عممت وزارة المالية على المجموعة الأردنية للمناطق الحرة والتنموية آلية جديدة للتعامل مع تجارة سلع "الترانزيت" في المناطق الحرة، والتأكيد بعدم خضوع نشاط الترانزيت لضريبة الدخل بموجب أحكام القانون، وحسب الآلية التي تم التوافق عليها، بحسب رئيس هيئة مستثمري المناطق الحرة محمد البستنجي.

وقال البستنجي في البيان الأربعاء، إن القرار جاء نتيجة التوافقات التي تمت بين دائرة ضريبة الدخل والمبيعات و"الهيئة" حول تعليمات وشروط وأحكام احتساب ضريبة الدخل على النشاط التجاري في المناطق الحرة، وعلى ضوء التطبيق العملي؛ لتحديد مفهوم نشاط الترانزيت.

وأضاف أن التوافق على القرار تم بحضور مدير عام دائرة ضريبة الدخل والمبيعات حسام أبو علي، ومدير عام المجموعة الأردنية للمناطق الحرة والتنموية عبدالحميد غرايبة، ومدير المنطقة الحرة جعفر القضاة، ومدير مديرية المؤسسات المسجلة في المناطق الحرة والتنموية أحمد أبو ملوح.

"القرار يحافظ على نشاط الترانزيت في المناطق الحرة، ويساهم في الحفاظ على ديمومة النشاط الاقتصادي في المناطق الحرة" وفق البستنجي.

وأشاد البستنجي بإنشاء مكتب النافذة الضريبية في المنطقة الحرة في الزرقاء، مؤكدا دور موظفي النافذة في تقديم الخدمة لجميع المكلفين والمستثمرين في المناطق الحرة.

المملكة