سُجِّلت في الأردن، الأربعاء، 20 إصابة بفيروس كورونا المستجدّ، 16 منها محليّة، ليرتفع بذلك إجمالي الإصابات إلى 1303، بحسب موجز إعلامي حول الفيروس صادر عن رئاسة الوزراء ووزارة الصحة.

وتوزعت الحالات بواقع 5 حالات في إربد (2 يعملان في مركز حدود جابر، 3 مخالطين لمصابين سابقين)، 6 حالات في لواء الرمثا جميعهم يعملون في مركز حدود جابر، 4 حالات في العاصمة عمّان جميعها مخالطة لمصابين سابقين من ضمنهم الممرضتان اللتان أعلن عنهما صباح اليوم، حالة في المفرق لشخص يعمل في مركز حدود جابر.

وبين الموجز، أنّه سُجلت 4 حالات خارجية لسائقي شاحنات أردنيين قادمين عبر مركز حدود العمري.

و"سُجلت 26 حالة شفاء من فيروس كورونا اليوم، 25 منها في المنطقة المخصصة لعزل المصابين في البحر الميت، و1 في مستشفى الأمير حمزة" وفق الموجز.

وأجري اليوم 6641 فحصا مخبريا؛ ليرتفع إجمالي عدد الفحوصات التي أجريت حتى الآن إلى 665653 فحصا.

ولفت إلى بدء تفعيل أمر الدّفاع رقم (11) لسنة 2020 من السبت المقبل، والذي يُلزِم أصحاب المنشآت والأفراد بضرورة الالتزام بأقصى درجات الحيطة والحذر، وفرض عقوبات على كلّ منشأة لا يلتزم العاملون بها، أو مرتادوها بارتداء الكمّامات أو التي تهمل أساليب الوقاية باتّباع ممارسات من شأنها تعريض صحّة المواطنين وسلامتهم للخطر.

وأشار الموجز إلى أنّه سيتم تعديل ساعات حظر التجوّل الجزئي من السبت المقبل، لتصبح من الساعة 12 منتصف الليل وحتّى 6 صباحاً بالنسبة للمواطنين، ومن الساعة 11 مساء وحتّى 6 صباحاً بالنسبة للقطاعات التجاريّة.

ودعت وزارة الصحة، التزام بمعايير السلامة والوقاية، وارتداء الكمّامات، وعدم إقامة التجمّعات لأكثر من 20 شخصاً، واستخدام تطبيقي "أمان" و"صحتك".

المملكة