قال مساعد مدير عام مركز الحسين للسرطان منذر حوارات، الاربعاء، إنّه تم أخذ 220 عينه من العاملين في المركز بعد تسجيل إصابة ممرضتين بفيروس كورونا المستجد، 96 ظهرت نتائجها "سلبية".

وأضاف حوارات، لـ "ألمملكة"، أنّ ممرضة مصابة؛ "اخصائية فيزيائية لا تخالط المرضى في المركز، ولم يظهر عليها اعراض، وآخرى كانت "مجازة" وعند عودتها للعمل ظهرت عليها أعراض كورونا، حيث طُلب منها الفحص وظهرت نتيجتها "إيجابية".

وأكّد أنّ الإصابات القوية التي حصلت داخل الأردن تأتي من الخارج وسببها المعابر البرية، مشيرا إلى أنّ الحدود البرية نقطة ضعف يجب ان يركز عليها.

وتابع، أنه "حصل في الأردن استرخاء شديدة"، قائلا: "الاسترخاء من قبل الحكومة والمواطنين".

ولفت إلى أنّ، "الأردن خسر الكثير بسبب فيروس كورونا"

ودعا الحوارات إلى الالتزام بقواعد السلامة العامة، منعا لانتشار الفيروس في الأردن.

مدير عام مركز الحسين للسرطان عاصم منصور، أكّد أنّ حماية المرضى على رأس أولوياتنا، الذي يفرض إجراءات مشددة لحماية المرضى والموظفين من التعرض للعدوى.

وقال منصور، إنّ المركز يعمل على تطبيق إجراءات التباعد الاجتماعي، والالتزام بارتداء الكمامات، وفحص الزوار على مداخل المركز، وتفعيل نظام العيادات عن بُعد، وإيصال الأدوية لمنازل المرضى.

وأضاف، أنّ تفاصيل الإصابات كانت لممرضة واختصاصية فيزيائية من كادر المستشفى مخالطين لأفراد مصابين من عائلتيهما في مكان إقامتهما، مشيرا الى أن أخصائيين من قسم مكافحة العدوى وفرق التقصي الوبائي قاموا بعزل مكان عملهما وتطهيره حسب البروتوكولات المتبعة.

وبين منصور، أنّه تم اتخاذ الإجراءات اللازمة فورا، حيث تم حصر المخالطين المحتملين، وإجراء فحص (PCR) لهم، ووضعهم قيد الحجر المنزلي لمدة 14 يوما، تطبيقا للبروتوكول المتبع من قِبَل لجنة الأوبئة.

المملكة + بترا