قال مساعد مدير عام مركز الحسين للسرطان منذر حوارات، الخميس، إنّ نتائج 135 عينة للعاملين في المركز ظهرت نتائجها سلبية، ولا يوجد أي نتيجة إيجابية حتى هذه اللحظة.

وأضاف حوارات، لـ "المملكة"، أنّ ممرضة مصابة؛ "اختصاصية فيزيائية لا تخالط المرضى في المركز، ولم يظهر عليها أعراض، وأخرى كانت "مجازة" وعند عودتها للعمل ظهرت عليها أعراض كورونا، حيث طُلب منها الفحص وظهرت نتيجتها "إيجابية".

وبين أن المركز سيستمر في حجر المخالطين عالي الخطورة، ولن يتم السماح لهم بالعودة إلى عملهم إلاّ بعد إجراء فحص كورونا ثانٍ؛ للتأكد من عدم إصابتهم.

وأوضح أن 128 مريضا راجعوا العيادتين المسجل فيهما إصابة الممرضتين بفيروس كورونا المستجد، وسيتم إجراء فحوص لهم.

ولفت إلى أن اختصاصيين من قسم مكافحة العدوى وفرق التقصي الوبائي قاموا بعزل مكان عملهما وتطهيره حسب البروتوكولات المتبعة، مؤكدا أن جميع أقسام المركز تعمل بشكلها الطبيعي.

مدير عام مركز الحسين للسرطان عاصم منصور، أكّد أنّ حماية المرضى على رأس أولوياتنا، الذي يفرض إجراءات مشددة لحماية المرضى والموظفين من التعرض للعدوى.

وقال منصور، إنّ المركز يعمل على تطبيق إجراءات التباعد الاجتماعي، والالتزام بارتداء الكمامات، وفحص الزوار على مداخل المركز، وتفعيل نظام العيادات عن بُعد، وإيصال الأدوية لمنازل المرضى.

وسُجِّلت في الأردن، الأربعاء، 20 إصابة بفيروس كورونا المستجدّ، 16 منها محليّة؛ ليرتفع بذلك إجمالي الإصابات إلى 1303، بحسب موجز إعلامي حول الفيروس صادر عن رئاسة الوزراء ووزارة الصحة.

المملكة