ألقت الأجهزة الأمنية القبض على 13 شخصا أطلقوا العيارات النارية، وذلك بعد إعلان نتائج امتحان الثانوية العامة "التوجيهي"، حسبما ذكرت مديرية الأمن العام، السبت.

الناطق باسم المديرية، عامر السرطاوي، قال إن "عدد الأشخاص المضبوطين لإطلاقهم العيارات النارية قد ارتفع إلى 13 شخصاً، وضُبط 13 سلاحا ناريا استخدمت من قبلهم، فيما ما زالت التحقيقات جارية في عدد آخر من المعلومات حول أشخاص آخرين قاموا بإطلاق العيارات النارية لحين ضبطهم والأسلحة التي استخدمت".

وأضاف السرطاوي في بيان، أنه "جرى ضبط 186 شخصا ارتكبوا مخالفات أخرى استوجبت التوقيف".

"فيما يتعلق بالمخالفات المرورية، فقد جرى لغاية الآن حجز 302 مركبتين اثنتين وتحرير 2178 مخالفة مرورية منذ إعلان نتائج الثانوية العامة لمخالفات ارتبطت بالتعبير الخاطئ عن الفرح (كالمسير على شكل مواكب وإخراج الأجسام من المركبات والقيادة بتهور)، واتخذت الإجراءات القانونية اللازمة بحقهم، من حيث تحرير مخالفة وحجز المركبة للمدد القانونية لكل مخالفة تستوجب ذلك، وسيتم بعد ذلك إحالة المخالفين للحكام الإداريين "، وفق السرطاوي.

وأكد أنه "جرى عبر التقنيات الحديثة وكاميرات القيادة والسيطرة رصد عدد من المخالفات المرورية والأمنية، وسيتم متابعتها وضبط المخالفين واتخاذ الإجراءات القانونية بحقهم".

وقال السرطاوي، إن مديرية الأمن العام وبكافة مديرياتها ووحداتها إنفاذ الخطة الأمنية الخاصة بإعلان نتائج الثانوية العامة "ما زالت مستمرة لضبط كافة المخالفات والسلوكيات الخاطئة المرتبطة بها، خاصة ظاهرة إطلاق العيارات النارية والمخالفات المرورية الخطرة".

المملكة