أعلن مدير عمليات خلية أزمة كورونا العميد الركن مازن الفراية، السبت، عزل لواء الرمثا عن باقي ألوية إربد وعن باقي المحافظات ابتداء من السادسة من صباح الاثنين المقبل وحتى يسمح الوضع الوبائي في اللواء برفع العزل.

وجاء إعلان العزل وفق ما أُعلن من مؤشرات مقلقة لتطور الحالة الوبائية المتمثلة بارتفاع حالات الإصابة بفيروس كورونا المستجد في لواء الرمثا.

وعُدلت ساعات حظر التجول في اللواء لتبدأ من الثامنة مساء وحتى السادسة صباحا، اعتبارا من الاثنين المقبل، مع استمرار حرية الحركة ونشاطات المنشآت في اللواء خلال ساعات المسموح العمل والحركة بها. 

وقال الفراية إن الإجراء احترازي ويأتي لحماية أهل اللواء ومنع انتشار الوباء في بقية ألوية محافظة إربد والأردن، وبهدف المحافظة على الحالة الوبائية العامة في مستويات جيدة في المستوى الوطني.

وأعرب الفراية عن أمله بالالتزام بأعلى درجة بالإجراءات الصحية والوقائية المنصوص عليها في أمر الدفاع 11.

وكان وزير الصحة سعد جابر أعلن، السبت، تسجيل 4 إصابات في لواء الرمثا.

وقال وزير الصناعة والتجارة والتموين طارق الحموري، إن اللجنة الحكومية لاستدامة سلاسل العمل والإنتاج والتوريد، قررت وبناء على قرار عزل الرمثا السماح لسلاسل التزويد الغذائي والدوائي والطاقة الدخول إلى لواء الرمثا بحمولاتهم الضرورية لحملة التصريح.

وقررت اللجنة تحديد موظفي الوزارات والدوائر الرسمية والحكومية من القاطنين في الرمثا من المسموح لهم بالمغادرة والدخول إلى اللواء بالحد الأدنى من قبل المرجع المختص.

المملكة