دعت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي الأحد، الطلبة الناجحين في امتحان الثانوية العامة إلى التأني قبل تقديم طلبات القبول الموحد التي ستبدأ اعتباراً  من الثلاثاء المقبل.

كما نصحت الوزارة في بيان صحفي الطلبة بالدخول إلى البوابة الإلكترونية "اختر تخصصك" التي تتضمن خطة توجيهية وإرشادية للطلبة لاطلاعهم على التخصصات المطلوبة والراكدة والمشبعة في سوق العمل المحلي والإقليمي.

وقالت الوزارة، إن البوابة الإلكترونية توفر العديد من المعلومات والبيانات التي يمكن أن تساعد الطلبة في خياراتهم وقراراتهم ، ومن ضمن هذه المعلومات أهمية التعليم المهني والتقني، ومعلومات عن الطلبات في ديوان الخدمة المدنية إضافةً إلى تخصصات الجامعات الأردنية الرسمية والخاصة الحاصلة على اعتمادات إقليمية وعالمية.

ودعت الوزارة الطلبة إلى التأني في تعبئة طلب القبول الموحد وتحديد التخصصات التي يرغبون في دراستها داعية الطلبة إلى التفكير خارج الصندوق وبنمط جديد، والابتعاد عن التأثيرات المجتمعية التي تؤثر عادةً على اختيار الطالب للتخصص مثل تأثير الأهل، وثقافة العيب.

وأكدت الوزارة أن جميع الطلبات ستعامل بذات المعاملة  بغض النظر عن موعد إرسال طلب الالتحاق، فالطلب الذي يُقدم في اللحظة الأخيرة يُعامل مثل طلب الالتحاق الذي يُقدم أولاً.

المملكة