سجلت الأحد، 39 اصابة بفيروس كورونا المستجد منها 31 حالة محلية، ليرتفع إجمالي الإصابات منذ انتشار الفيروس إلى 1378 حالة، وفق الموجز الإعلامي حول فيروس كورونا المستجد COVID-19 في الأردن الصادر عن رئاسة الوزراء ووزارة الصحة.

وتوزعت الحالات المحلية إلى 19 إصابة محليّة في لواء الرمثا مخالطة لحالات إصابة مؤكدة سابقة، 11 إصابة محلية في محافظة العاصمة؛ 10 منها مخالطة لحالات إصابة مؤكدة سابقة، وإصابة واحدة ما زالت تحت الاستقصاء لتحديد سبب الإصابة، وإصابة واحدة محلية في محافظة البلقاء ما زالت تحت الاستقصاء لتحديد سبب الإصابة.

وبحسب الموجز الحكومي، سجل 8 إصابات خارجية لقادمين من الخارج ممن يقيمون في فنادق الحجر الصحي (1 من الكويت، و4 من السعودية، و2 من الولايات المتحدة، و1 من كندا).

وسجل 7 حالات شفاء اليوم من فيروس كورونا في الأردن، 5 منها في المنطقة المخصّصة لعزل المصابين في البحر الميّت، و2 في مستشفى الأمير حمزة.

واُجري 6409 فحوصات مخبريّة، وبذلك يصبح إجمالي عدد الفحوصات التي أجريت حتى الآن (692760) فحصاً.

ويبدأ الاثنين، عزل لواء الرمثا عن باقي ألوية محافظة إربد، وعن باقي محافظات المملكة، اعتبارا من الساعة 6 صباحا، ويستمر العزل حتى يَسمح الوضع الوبائي في اللواء برفعه، وذلك في ظل ارتفاع حالات الإصابة بفيروس كورونا في اللواء.

وستكون ساعات حظر التجول داخل لواء الرمثا من الساعة الثامنة مساء وحتى الساعة السادسة صباحا اعتبارا من يوم غد الاثنين، مع استمرار حرية الحركة ونشاطات المنشآت في اللواء ضمن الساعات المسموح بها العمل والحركة.

ويستمر تفعيل أمر الدّفاع رقم (11) لسنة 2020م، الذي يُلزِم أصحاب المنشآت والأفراد بضرورة الالتزام بأقصى درجات الحيطة والحذر، وفرض عقوبات على كلّ منشأة لا يلتزم العاملون فيها، أو مرتادوها بارتداء الكمّامات أو التي تهمل أساليب الوقاية.

وفيما يتعلق بساعات حظر التجوّل الجزئي في باقي أرجاء المملكة فتكون من الساعة 12 منتصف الليل وحتّى 6 صباحاً بالنسبة للمواطنين، ومن الساعة 11 مساء وحتّى 6 صباحاً بالنسبة للقطاعات الاقتصادية.

ودعت وزارة الصحّة المواطنين إلى ضرورة الالتزام بإجراءات السلامة والوقاية، وارتداء الكمّامات، وعدم إقامة التجمّعات لأكثر من (20) شخصاً، واستخدام تطبيق (أمان)، وتطبيق (صحتك).

 

المملكة