أعلن الأحد، عن عزل حي في منطقة ماحص وعمارات سكنية في عمان بعد تسجيل اصابات بفيروس كورونا المستجد.

وقال محافظ البلقاء نايف الهدايات إنه جرى عزل حي كامل لمدة 48 ساعة في ماحص بعد تسجيل اصابتين بفيروس كورونا المستجد.

واضاف في تصريح لـ"المملكة" أن منزل المصابة ووالدها سيبقى معزولا لمدة 14 يوما.

وأوضح أن المصابة تسكن بمنزل مستقل يقابل منزل والدها.

"فرق التقصي ستقوم بأخذ فحوصات (...) البلدية ستقوم بتعقيم المنطقة" وفق الهدايات

محافظ العاصمة سعد شهاب قال إنه جرى الأحد الحجر على 3 عمارات الأولى (سحاب الموقع في الخشافية بالقرب من مدرسة الخشافية، لعمارة من طابقين يسكنها 8 اشخاص).

وتابع :العمارة الثانية في (تلاع العلي بالقرب من مدرسة تلاع العلي الثانوية للبنات، 10 شقق، 6 طوابق ، يسكنها 22 شخصا)، والثالثة (ضاحية الرشيد، شارع غانم زريقات) .

"تم التعقيم من قبل أمانة عمان للشارع (...) هناك دوريات شرطة امام العمارات وتم تزويد سكانها بارقام هواتف مخابز وصيدليات وغيرها. " وفق شهاب الذي لفت إلى أن فرق التقصي الوبائي ستاخذ عينات لسكان العمارات الثلاث.

سجلت الأحد، 39 اصابة بفيروس كورونا المستجد منها 31 حالة محلية، ليرتفع إجمالي الإصابات منذ انتشار الفيروس إلى 1378 حالة، وفق الموجز الإعلامي حول فيروس كورونا المستجد COVID-19 في الأردن الصادر عن رئاسة الوزراء ووزارة الصحة.

وتوزعت الحالات المحلية إلى 19 إصابة محليّة في لواء الرمثا مخالطة لحالات إصابة مؤكدة سابقة، 11 إصابة محلية في محافظة العاصمة؛ 10 منها مخالطة لحالات إصابة مؤكدة سابقة، وإصابة واحدة ما زالت تحت الاستقصاء لتحديد سبب الإصابة، وإصابة واحدة محلية في محافظة البلقاء ما زالت تحت الاستقصاء لتحديد سبب الإصابة.

المملكة