تسلمت الأمينة العامة لوزارة الخارجية وشؤون المغتربين السفيرة سجى المجالي، الثلاثاء، نسخة من أوراق اعتماد السفيرة البريطانية الجديدة بريدجيت بريند سفيرة معتمدة مقيمة لدى الأردن.

وجددت السفيرة البريطانية التأكيد على العلاقات القوية والتاريخية بين المملكة المتحدة والأردن.

وتعتبر بريند واحدة من أكثر الدبلوماسيين البريطانيين خبرة، وهي أول امرأة تحتل منصب سفيرة بريطانية لدى الأردن. شغلت خلال مسيرتها المهنية مناصب عديدة وعلى نطاق واسع في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، أو ما له صله بها، بما في ذلك مصر واليمن والعراق وليبيا، إضافة إلى منصب مديرة إدارة الشرق الأدنى في وزارة الخارجية في لندن.

وشغلت أيضا مناصب في واشنطن وبروكسل، وفي عدة وزارات في الحكومة البريطانية، بما في ذلك في وزارة شؤون مجلس الوزراء، وأتمت دورة القيادة العليا والأركان للجيش البريطاني، وحصلت على وسام ضابط في الإمبراطورية البريطانية لخدمتها في بغداد.

قالت بريند، بعد اعتمادها سفيرة في الأردن: "يسعدني ويشرفني أن أقدم أوراق اعتمادي لأعمل في الأردن في هذا الوقت المهم. وأنا فخورة بعمل ذلك بصفتي أول امرأه تحتل منصب سفيرة بريطانية لدى الأردن. تمتاز العلاقة بين المملكة المتحدة والأردن بتاريخها الطويل والصداقة العميقة بين البلدين، والتي أتطلع إلى العمل على تطويرها وتقويتها بشكل أكبر لصالح الشعبين".

المملكة