أطلقت دائرة أنظمة تكنولوجيا المعلومات بمستشفى الملك المؤسس عبدالله الجامعي، الثلاثاء، تطبيقا إلكترونيا عبر الهواتف الذكية لحجز المواعيد والإطلاع على نتائج الفحوصات المخبرية للمرضى.

وقال مدير دائرة أنظمة تكنولوجيا المعلومات أنس مطالقة إنه يجب على المرضى والمراجعين تحديث البيانات والتأكد من رقم الهاتف قبل تحميل التطبيق، من خلال مراجعة قسم السجلات الطبية والمواعيد لمرة واحدة للتأكد من هوية المريض ضمانا لخصوصية المعلومات وسريتها.

وأضاف، أن التطبيق يحوي مميزات عديدة أهمها حجز والغاء المواعيد الكترونيا وإعادة جدولتها ومعرفة زيارات المرضى للعيادات المختصة، والاطلاع على الوصفات الطبية والأدوية المصروفة للمريض، وتذكير المرضى بمواعيد عياداتهم من خلال رسائل ترسل لهم عبر التطبيق.

وأشار إلى أن إنشاء التطبيق جاء بهدف التخفيف على المرضى والمراجعين وتسهيلاً للإجراءات الادارية والطبية المتخذة ولضمان تطبيق أسس السلامة العامة وتحقيق مفهوم التباعد الاجتماعي الذي من شأنه المحافظة على صحة مراجعي المستشفى وسلامتهم، مبينا أنه يمكن تحميل التطبيق مجانا من خلال "Apple store/ google play" عبر إدخال اسم التطبيق "KAUH PATINT APP".

وقال مدير عام المستشفى الدكتور محمد الغزو إن التطبيق جاء إنشاؤه للتخفيف على المرضى والمراجعين بسبب الضغط الكبير على قسم المواعيد إذ يتلقى المستشفى يوميا 2000 اتصال يحول منها 1300 الى قسم المواعيد، فيما يدور الباقي حول استفسارات وايضاحات من المراجعين، ويكون وقت الذروة بين الساعة 11 الى 2 ظهراً.

وأكد أن المستشفى يسعى دائما للتطوير والتحديث ومواكبة التكنولوجيا وتسخيرها لتسهيل الاجراءات الطبية وتذليلها لخدمة المجتمع وتقديم الخدمة الطبية المثلى والرعاية الصحية الأكمل للمرضى والمراجعين.

بترا