بحث مدير عام دائرة الشؤون الفلسطينية، رفيق خرفان، ومدير عمليات وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين "أونروا" محمد أدار، إجراءات الوكالة واستعداداتها لبدء العام الدراسي الجديد، وشروط السلامة العامة وإجراءات الوقاية من فيروس كورونا.

وذكرت الدائرة في بيان، الأربعاء، أن خرفان وأدار ناقشا خلال اجتماع عقد أمس الثلاثاء، مستجدات تنظيم وتفعيل أعمال المراكز المجتمعية، بما يصب في تحسين خدماتها لمنتفعيها من اللاجئين الفلسطينيين، وجرى الاتفاق على التسريع في إنجاز النظام الداخلي الجديد لهذه المراكز.

كما استعرض الجانبان قضايا تتعلق بالمساعدة المالية العاجلة التي تنوي الوكالة تقديمها لأبناء قطاع غزة القاطنين في المملكة، وتسهيل آليات التقدم لها.

من جهته، قال أدار، إن الوكالة تتابع التعليمات والإجراءات الصادرة عن وزارة التربية والتعليم بشأن بدء العام الدراسي المقبل، مشيراً إلى أن لدى الوكالة خطة خاصة إذا ما تم تطبيق التعليم عن بُعد.

قرّر مجلس الوزراء، في جلسته الثلاثاء، تقديم دعم بقيمة مليون، و341 ألف دينار لتغطية أثمان الكتب المدرسيّة للطلبة في مدارس وكالة الأمم المتّحدة لإغاثة وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين "أونروا"، عن العام الدراسي 2019 – 2020م.

المملكة + بترا