أعلن محافظ إربد رضوان العتوم الأربعاء، عن تسجيل 3 إصابات جديدة بفيروس كورونا المستجد في الرمثا.

وقال العتوم في بيان، إن الأشخاص الذين ثبتت إصابتهم بكورونا يقطنون في منازل موضوعة تحت الحجر نتيجة ظهور إصابات سابقة بالفيروس فيها، لافتا النظر إلى أنه تم نقلهم إلى منطقة الحجر الصحي في البحر الميت.

وقال مدير مديرية الشؤون الصحية في محافظة إربد الدكتور رياض الشياب/ عضو لجنة الأوبئة في المحافظة، إن نتائج الفحوصات التي ظهرت حتى صباح الأربعاء، للمخالطين من الدرجات الأولى والثانية والثالثة للمصابين الذين تم تسجيل إصابتهم بفيروس كورونا، جاءت سلبية.

وأضاف الشياب لـ"المملكة"، أن نتائج فحص 300 عينة حتى الساعة الحادية عشرة من صباح الأربعاء، جميعها جاءت سلبية.

وفيما يتعلق بالعاملين في مركز حدود جابر المحجور عليهم في فنادق بإربد، قال الشياب، إن نتيجة الفحص الأولي كانت سلبية لهم، وعددهم 150 موظفا، فيما أظهرت نتائج الفحص الثاني، إصابة اثنين منهم ضمن الإصابات الأربع التي أعلن عنها في إربد، وتم نقلهم إلى مناطق العزل في البحر الميت .

وأشار إلى أن الفحص الثالث سيجرى لهم الثلاثاء المقبل، بعد أن يكونوا قد قضوا 14 يوما في الحجر الفندقي، وإذا ما ثبتت سلبية نتائجهم سيتم نقلهم إلى الحجر المنزلي بعد تثبيت أساور في معاصمهم لتسهيل عملية تتبع حركتهم.

ووصف الشياب الوضع الوبائي في إربد بالمستقر نسبيا، والمسيطر عليه؛ لأن البؤر التي نجمت عنها الإصابات خلال الأيام العشرة الأخيرة باتت معروفة، وهي تحت متابعة ورقابة فرق التقصي الوبائي المنتشرة بجميع أرجاء المحافظة بما فيها لواء الرمثا.

المملكة