وصل عدد طلبات الالتحاق بالجامعات الرسمية المقدمة إلى وحدة تنسيق القبول الموحد إلى نحو 30 ألف طلب، حسبما ذكر مدير وحدة تنسيق القبول الموحد في مجلس التعليم العالي، محمد الخطيب، الخميس.

وكانت وزارة التعليم العالي فتحت باب التقديم عبر الموقع الإلكتروني للوحدة، الثلاثاء الماضي، بينما رحج الخطيب تضاعف هذه الأرقام إلى 60 ألفا قبل الثلاثاء المقبل، وهو الموعد النهائي لتقديم الطلبات.

وقال الخطيب لـ "المملكة": "من يوم الثلاثاء الماضي، بدأت عملية تقديم الطلبات وحتى هذه اللحظة، بلغ عدد الطلبات قرابة 30 ألف طلب"، متوقعا ارتفاع العدد خلال الأيام المقبلة في آخر 48 ساعة تحديدا. وقد يصل العدد إلى ضعف هذا الرقم.

وقال إن إعلان "قائمة نتائج القبول الموحد سيكون خلال الأسبوع الأول من بدء التدريس في الجامعات الرسمية، أي خلال الفترة بين 27 أيلول/سبتمبر و 1 تشرين الأول/أكتوبر المقبل".

وكانت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي، أعلنت الخميس، أن الموعد الرسمي المعلن عنه لتقديم طلبات القبول الموحد الذي ينتهي في منتصف ليل الثلاثاء المقبل، "هو موعد نهائي ووحيد، ولن يتم تمديد تقديم الطلبات نهائياً".

ودعت الوزارة في بيان، الطلبة الحاصلين على بعض شهادات الثانوية العامة العربية أو شهادات الثانوية العامة الأجنبية من داخل أو من خارج الأردن، والتي تحتاج إلى معادلة من وزارة التربية والتعليم الأردنية إلى أن يقوموا بتقديم طلباتهم ضمن الفترة المعلن عنها، وإدخال معدلاتهم المتوقعة، ثم تحميل شهادات المعادلة أو قيد المعادلة حيث ستقوم تنسيق القبول الموحد بتعديل معدلاتهم كما وردت من وزارة التربية والتعليم الأردنية.

المملكة