أعلن مسؤول ملف كورونا في وزارة الصحة الدكتور عدنان إسحق، الجمعة، 3 إصابات جديدة بين صفوف النادي الفيصلي توزعت للاعب و 2 من الكوادر الفنية، ليصل مجموع الحالات المصابة بالفيروس في النادي إلى 8.

وأضاف إسحق لـ "المملكة"، أنه "تم سحب نحو 55 عينة لفيروس كورونا المستجد لجميع لاعبي النادي الفيصلي والكوادر الإدارية والفنية".

إسحق ذكر أن مصدر الإصابات "مجهول"، لكنه قال إن خيوطا "مبدئية" ظهرت وتُساعد في التوصل لمصدر الإصابة في الساعات المقبلة، والتي قد تكون متعلقة بإصابة في مركز حدود جابر.

وقال سليمان العساف مدير فريق الفيصلي لـ "المملكة"، إن "الإصابات هي للاعب البولندي لوكاس ومسؤول اللوزام إبراهيم أبوخوصة ومعالج الفريق محمد عاصي".

مدير النادي الفيصلي ثامر العدوان، ذكر لـ "المملكة" أن الفحوص ستعاد لـ 52 شخصا في النادي الفيصلي، بعد أن أظهر الفحص الأول نتيجة سلبية.

وكشف إسحق في وقت سابق أنه "تم حجر جميع اللاعبين والكوادر وتحويل اللاعبين المصابين إلى العزل في مستشفى الأمير حمزة"، مضيفاً أن "الفحوص ستُجرى الأحد لمخالطي المصابين في النادي الفيصلي".

وأعلن مدير النادي الفيصلي لكرة القدم، ثامر العدوان، الخميس، إصابة 5 من لاعبين النادي بفيروس كورونا المستجد، بينما أشار النادي إلى إجراء فحوص لجميع لاعبيه وكادره الفني والإداري، للتأكد من خلوهم من الوباء.

وقال النادي في بيان: "قبل تمرين يوم أمس (الأربعاء)، ظهر الإعياء وأعراض فيروس كورونا على بعض لاعبينا، حيث تم إرسالهم لخضوعهم لفحص احترازيا، ظهرت نتيجته بعد عصر اليوم (الخميس) وكانت النتائج إيجابية بكل أسف".

وقال رئيس النادي الفيصلي بكر العدوان: "كنا قد حذرنا في النادي الفيصلي من استمرار الدوري وطالبنا بإلغاءه بسبب جائحة كورونا الخطرة وكنا متأكدين من انتشارها بين اللاعبين".

المملكة