قال مدير مديرية الشؤون الصحية في محافظة إربد الدكتور رياض الشياب، إن نتائج 800 عينة فحص لفيروس كورونا المستجد سحبت من مخالطين لمصابين في إربد جاءت جميعها "سلبية".

وأكّد الشياب، أن الوضع الوبائي بمحافظة إربد بات مستقراً وتحت السيطرة، في ظل عدم تسجيل إصابات محلية بفيروس كورونا حتى الساعة الحادية عشرة صباح اليوم، مشيراً إلى أن ما يؤشر على استقرار الوضع الوبائي في المحافظة تسجيل عدد صفري من الإصابات ببعض الأيام وتسجيل حالات محدودة في باقي الأيام.

كما أشار مصدر صحي مسؤول في صحة لواء الرمثا إلى عدم تسجيل أي حالة إصابة جديدة في اللواء من العينات التي ظهرت نتائجها حتى الساعة الحادية عشرة صباح اليوم الجمعة.

وأكدت مديرة مديرية الصحة في لواء الرمثا، إخلاص السعد، أن نتائج 235 عينة لمخالطين لمصابين بفيروس كورونا المستجد ظهرت ظهر الجمعة، جاءت جميعها سلبية.

وأضافت السعد، أن فريق الاستقصاء الوبائي مستمر بعمله في لواء الرمثا لأخذ عينات أخرى للتأكد من خلو اللواء من فيروس كورونا، مشددة على ضرورة الالتزام بالتعليمات والتباعد الجسدي بين المواطنين.

وأكدت أن مديرية الصحة في الرمثا أصبحت مخولة الآن بإزالة الأساور الإلكترونية عن عدد من المحجورين بعد انتهاء المدة المقررة، ويبلغ عددهم اليوم 15 شخصا.

الزرقاء

وأكد مدير مديرية الشؤون الصحية في محافظة الزرقاء خليل الرواحنة، أن نتائج 2675 عينة تم أخذها من مخالطين ومجاورين لمصابين بفيروس كورونا في الزرقاء منذ 12 آب/أغسطس الحالي، جاءت نتائجها سلبية.

وبين الرواحنة، أن الإصابات التي تم تسجيلها في المحافظة كانت 8 إصابات موزعة على مناطق: جبل الأميرة رحمة، والجبل الأبيض، وحي الأمير محمد، وحي الإسكان، ولواء الرصيفة، إضافة إلى 3 إصابات في لواء الهاشمية.

وأضاف أن فرق التقصي الوبائي عملت منذ أمس (الخميس) وحتى صباح اليوم على سحب نحو 600 عينة، إثر ظهور الإصابة الثامنة في منطقة حي الإسكان في الزرقاء، مشيراً إلى أن نتائج فحص العينات تظهر تباعاً.

بترا