سُجلت في الأردن، الجمعة، 34 إصابة بفيروس كورونا المستجد، 25 منها محلية، لتتجاوز حصيلة الإصابات في الأردن عتبة 1500 إصابة، وفق موجز إعلامي حول الفيروس صادر عن رئاسة الوزراء ووزارة الصحة.

وتوزعت الحالات المحلية على 19 حالة في محافظة العاصمة عمّان، خالط 12 منهم مصابين سابقين، ، فيما تخضع 7 حالات من النادي الفيصلي للاستقصاء.

وشملت الحالات المحلية 4 إصابات من محافظة إربد، جميعها مخالطة لمصابين سابقين، وحالة من محافظة الزرقاء مخالطة لمصاب سابق، وحالة من محافظة البلقاء لأحد أعضاء النادي الفيصلي وتخضع للاستقصاء.

أما الحالات الخارجية التسعة، شملت 6 حالات لقادمين من الخارج ممّن يقيمون في فنادق الحجر، (1 من السعوديّة، و1 من قطر، و1 من الإمارات، و1 من أوكرانيا، و1 من الولايات المتحدة، ومرافق لأحد المصابين)، وكذلك 3 حالات لسائقي شاحنات أردنيين، قادمين عبر مركز حدود العمري.

وارتفع العدد الإجمالي للحالات المؤكد إصابتها بالفيروس في الأردن إلى 1532 إصابة.

الموجز أعلن تسجيل حالة شفاء جديدة الجمعة، في مستشفى الأمير حمزة، ليصل إجمالي عدد المصابين الذين تماثلوا للشفاء إلى 1262، فيما يخضع 263 للعلاج.

وأُجري 7367 فحصاً مخبريّاً، وبذلك يصبح إجمالي عدد الفحوص التي أجريت حتى الآن 728339 فحصاً.

عضو اللجنة الوطنية للأوبئة بسام الحجاوي قال لـ "المملكة" إن الأسبوع الأخير (33) شهد تسجيل 203 إصابات بالفيروس تشمل 158 إصابة محلية، ما يعني أن هذا الأسبوع يمثل الذروة الثانية، بعد الأسبوع الوبائي (12) الذي شهد تسجيل 151 إصابة.

وقال "لا يمكن القضاء على الخطر وانتشار الفيروس، إلا بالتزام المؤسسات والتجمعات والأفراد"، مشيراً إلى أن "عدم وجود وفيات جديدة أمر مطمئن".

وتوقع الحجاوي انخفاضا في عدد الإصابات في نهاية الأسبوع المقبل بعد الإجراءات الحكومية الي شملت الإغلاق والعزل.

المملكة