أعلن رئيس مجلس رؤساء الكنائس في الأردن، المطران خريستوفورس حنا، إغلاق كنائس العاصمة عمان ومحافظة الزرقاء ليوم الأحد؛ تجنباً لانتشار جائحة فيروس كورونا المستجد.

وقال حنا السبت، إن "مسؤوليتنا هي الانصياع لقررات دولتنا بقيادة جلالة الملك عبدالله الثاني، الذي يبذل جهوداً جبارة للحفاظ على صحة المواطنين، وكلنا ثقة بألا تُغلق الكنائس أكثر من يوم غد الأحد".

وأضاف أن الكنائس ملتزمة في إقامة العماميد والأعراس، شريطة الالتزام بالشروط الصحية المعلن عنها مثل التباعد الجسدي واستخدام الكمامات والقفازات.

وزير الدولة لشؤون الإعلام أمجد العضايلة، أعلن خلال إيجاز صحفي السبت، تعليق قداس يوم الأحد في كنائس العاصمة عمّان ومحافظة الزرقاء، كإجراء احترازي لحماية المصلين اعتبارا من الأحد المقبل، بعد تسجيل إصابات بفيروس كورونا المستجد بين مصلِّين في كنيسة في منطقة الأشرفية في عمّان.

وتحدث الوزير عن الإيعاز للحكام الإداريين في باقي المحافظات لتشديد التدابير الاحترازية من تعقيم، وارتداء للكمامات والالتزام بالتباعد في جميع الكنائس.

وكُثفت الفحوص الموجهة في منطقة الأشرفية، وتشديد الإجراءات الاحترازية في المنطقة وتحديدا الحي المتعارف عليه بحي الأرمن، وفق العضايلة.

وأكد وزير الصحة تسجيل 17 إصابة محلية في كنيسة في منطقة الأشرفية في عمان من بينها 10 حالات سجلت السبت.

المملكة