دعت جمعية مستثمري شمال وغرب عمّان الصناعية، الأحد، منتسبيها إلى الالتزام بأمر الدفاع رقم 11، والالتزام بلبس الكمامات والقفازات والتباعد الاجتماعي، بحسب رئيس الجمعية محمد الجيطان.

وأكّد الجيطان، ضرورة إلزام المنشآت لموظفيها بضرورة تنزيل تطبيق "أمان"، لضمان سلامتهم وسلامة عائلاتهم، وعدم تعطل العملية الإنتاجية في هذه المنشآت، حيث يقوم هذا التطبيق بتنبيههم في حال مخالطة أحد المصابين.

وحذر، من تداول ونشر المعلومات المغلوطة والمضللة على وسائل التواصل الاجتماعي، وخصوصا تلك المتعلقة بإغلاق المنشآت الاقتصادية، من خلال بث أخبار أو فيديوهات غير صحيحة أو ملفقة.

وقال: "تداول معلومات مغلوطة يسهم في الإضرار بالمؤسسات التي تشغل الآلاف من الأيدي العاملة الوطنية، وترفد خزينة الدولة بالعملة الصعبة، وقد تؤدي إلى خسارة عملائها في الأسواق الخارجية، وبالتالي التأثير سلبا على الاقتصاد الوطني".

"المؤسسات الصناعية الوطنية، وخصوصا الكبيرة منها، تحرص على الالتزام بقواعد السلامة العامة فيما يتعلق بمكافحة فيروس كورونا، من خلال عمليات التعقيم الذاتية التي تجريها، وكذلك إلزام العاملين لديها بارتداء الكمامات والقفازات، وقياس درجات حرارة العاملين قبل دخولهم إلى ساحات الإنتاج، إلا أن احتمالية إصابة أي عامل بهذا الفيروس واردة كما هو الحال لأي مواطن" وفق الجيطان.

وشدد الجيطان على أن وجود إصابة لدى عامل في أي مؤسسة اقتصادية، لا يجب أن يؤثر على استمرار العملية الإنتاجية في هذه المؤسسات، خصوصا وأن هذا الفيروس لا ينتشر من خلال الغذاء أو المنتجات.

المملكة