تستعد مؤسسة التدريب المهني لإنشاء عدد من المشاغل المتحركة السريعة لأكثر من برنامج تدريبي مراعاة لاحتياجات ومتطلبات سوق العمل.

وقال مدير عام المؤسسة زياد عبيدات خلال لقاء حواري في المعهد الأردني الكوري لتكنولوجيا المعلومات، بحضور أعضاء مجلس محافظة الزرقاء: إن هذا اللقاء يهدف إلى التعرف على نشاطات المؤسسة والاختصاصات التدريبية التي تنفذها على مستوى المحافظة، باعتبار التدريب جزءاً أساسياً من عناصر التنمية المحلية، لصقل مهارات الشباب والشابات وتهيئتهم لسوق العمل.

وقال رئيس مجلس المحافظة "اللامركزية" أحمد عليمات: إن دور مؤسسة التدريب المهني متميز؛ مما يستدعي مساندته، وتقديم جميع أنواع الدعم لهذه المؤسسة الرائدة، وزيادة الحملات التوعوية للوصول إلى أبناء محافظة الزرقاء كافة.

ودعا إلى دعم المعاهد والتوسع في إنشاء المشاغل في مختلف مناطق المحافظة وألويتها لتسهيل عملية تأهيل وتدريب الشباب والشابات ومنح الفرصة للجميع.

وأشار مدير المعهد الأردني الكوري حسين ربابعة إلى إنجازات المعهد والمشاغل، وأعداد الخريجين، والقدرة الاستيعابية والتشغيلية، والخطط المستقبلية للمعهد.

وتحدث مدير إقليم الوسط، المهندس رائد حماد، عن معاهد المؤسسة في محافظة الزرقاء، وأعداد المتدربين والخريجين وسعتها الاستيعابية واحتياجاتها.

بترا