أنجز الاتحاد الأردني لكرة القدم، الفحوصات الطبية للكشف عن فيروس كورونا المستجد، للاعبين والأجهزة الفنية والإدارية لأندية دوري المحترفين، إلى جانب الكوادر التنظيمية وحكام البطولة، للاطمئنان على سلامة أركان اللعبة.

وقال التحاد في بيان: "تأتي هذه الخطوة، في إطار مصفوفة الإجراءات الوقائية، ضمن خطة الطوارئ التي أعلن الاتحاد عن تفعيلها الأسبوع الماضي، لاتخاذ القرارات الاستباقية، وسرعة التعامل مع البطولات المحلية في مختلف مؤشرات الخطورة".

وكانت لجنة الطوارئ في الاتحاد برئاسة سمو الأمير علي بن الحسين، رئيس الهيئة التنفيذية، قررت تعليق كافة نشاطات كرة القدم 14 يوماً كخطوة احترازية، استناداً إلى مصفوفة إجراءات خطة الطوارئ، للحفاظ على الأولوية الرئيسية والمتمثلة بسلامة أركان اللعبة والمجتمع المحلي، بعد اكتشاف إصابة 6 من لاعبي الفيصلي واثنين من الجهاز الإداري بفيروس كورونا، إلى جانب بدء الإجراءات الحكومية لحصر وفحص المخالطين، وإمكانية حجر الفرق التي واجهت الفيصلي مؤخراً بالدوري.

بدورها، أكدت الأمين العام سمر نصار، أن الاتحاد يعكف على مراقبة تطورات الوضع الوبائي خلال الأيام القادمة، ونتائج الفحوصات، سعياً لاستئناف تدريبات الفرق قبيل عودة نشاط كرة القدم.

وقالت: "نعمل على تطوير البروتوكول الصحي المتبع خلال المنافسات، وفقاً للمستجدات الوبائية، بالتنسيق مع وزارة الصحة والجهات المختصة، تأهباً لعودة مباريات الدوري، في حال انخفاض مؤشر الخطورة، وتحقيق شروط السلامة العامة المطلوبة".

كما أشارت إلى إمكانية تأجيل مباريات الفيصلي المقبلة وأي فريق خالطه بشكل مباشر، في حال الاستئناف القريب للدوري، فيما يبقى مصير باقي البطولات مرهون بقرار لجنة الطوارئ برئاسة سمو الأمير علي بن الحسين رئيس الهيئة التنفيذية للاتحاد.

المملكة