قال محافظ العاصمة الدكتور سعد الشهاب انه جرى الإثنين عزل 16 بناية، 6 منها في سحاب وذلك بعد اكتشاف إصابات كورونا فيها.

وقال الشهاب ان البنايات تقع في مناطق الموقر وجبل النصر وماركا الجنوبية والمنارة وحي نزال وصويلح/ الحي الشرقي والدوار الثالث باتجاه المهاجرين وجبل النظيف والقويسمة وقرب دوار الجمرك . وأكد محافظ العاصمة انه تم تعقيم البنايات لمنع انتشار العدوى بحسب البروتوكول الصحي المعتمد.

وأوضح انه تم اتخاذ الإجراءات الاحترازية اللازمة وتأمين دورية شرطة لضمان عدم دخول او خروج اي شخص الى البنايات وحتى تتمكن فرق التقصي الوبائي من أخذ العينات، لافتا إلى أن البنايات ستبقى تحت الحجر حتى ظهور نتائج فحص العينات.

وأعلن محافظ معان، الاثنين، عزل منزل في لواء الشوبك يعود لذوي أحد المصابين في سحاب، موضحاً أن المصاب كان في الشوبك عند عائلته خلال عطلة نهاية الأسبوع الماضية.

كما قال محافظ الزرقاء حجازي عساف إن الإصابات الثلاث بفيروس كورونا التي أعلن عنها  الاثنين كانت لرجل اربعيني في منطقة التطوير الحضري بلواء الرصيفة حيث تم عزل البناية التي يسكن بها والمكونة من أربعة طوابق, والإصابة الثانية لخمسينية في منطقة حي الجندي بلواء الرصيفة وتم عزل البناية التي تقطن بها والمكونة من أربعة طوابق, والإصابة الثالثة لشاب عشريني في منطقة البتراوي وتم كذلك عزل البناية التي يقطن بها والمكونة من ثلاثة طوابق.

وأضاف، انه تم سحب اكثر من مئتي عينة لمخالطين ومجاورين للمصابين الثلاثة وسيتم إعلان نتائج الفحوصات تباعا عند ظهورها، داعيا المواطنين إلى الالتزام بجميع الشروط والإجراءات الصحية حسب أمر الدفاع رقم (11) للوقاية من انتشار الفيروس وتجنبا للمخالفة والغرامة.

المملكة + بترا