قررت مديرية أوقاف لواء الرمثا إعادة فتح مساجد اللواء، ابتداءً من صباح الثلاثاء.

وقال مدير أوقاف الرمثا رائد جروان في بيان، الثلاثاء، إن إعادة فتح المساجد جاء بعد قرار المركز الوطني للأمن وإدارة الأزمات برفع العزل عن لواء الرمثا؛ نتيجة استقرار الوضع الوبائي فيه.

وشدد جروان على ضرورة الالتزام بإجراءات الوقاية والسلامة العامة، وأخذ جميع الاحتياطات اللازمة.

ويبدأ الثلاثاء، سريان قرار فك عزل لواء الرمثا الذي استمر لمدة 8 أيام، بعد "مؤشرات مقلقة لتطور الحالة الوبائية المتمثلة بارتفاع حالات الإصابة بفيروس كورونا المستجد في اللواء".

مدير عمليات خلية أزمة كورونا العميد الركن مازن الفراية، أكد لـ "المملكة" الاثنين، تنفيذ فك عزل لواء الرمثا اعتبارا من الثلاثاء 25 آب/أغسطس الحالي.

وزير الدولة لشؤون الإعلام أمجد العضايلة، أشار السبت الماضي، إلى العودة لساعات الحظر المعمول بها في باقي المحافظات، وفك عزل لواء الرمثا ابتداءً من الثلاثاء، في حال استمرت الحالة الوبائية بنفس وتيرة الاستقرار الحالي في اللواء.

ويدخل الثلاثاء قرار الحكومة تمديد ساعات حظر التجول في جميع المحافظات حيز التنفيذ، ليبدأ الحظر الساعة العاشرة مساء للمنشآت، والساعة الحادية عشرة للمواطنين، وحتى الساعة السادسة صباحا.

قرار عزل لواء الرمثا عن باقي ألوية إربد وعن باقي المحافظات دخل حيز التنفيذ في 17 آب/ أغسطس.

وقال الفراية، في وقت سابق، إن الإجراء احترازي، ويأتي لحماية أهل اللواء، ومنع انتشار الوباء في بقية ألوية محافظة إربد والأردن، وبهدف المحافظة على الحالة الوبائية العامة في مستويات جيدة في المستوى الوطني، مشيراً إلى أن القرار مستمر حتى يسمح الوضع الوبائي في اللواء برفع العزل.

المملكة