بلغ عدد طلبات الالتحاق بالجامعات الأردنية الرسمية لدرجة البكالوريوس،حتى صباح الثلاثاء، أكثر من 55 ألف طلب، وفق الناطق الإعلامي باسم وزارة التعليم العالي مهند الخطيب.

وقال الخطيب لـ"المملكة"إن عملية تقديم الطلبات إلكترونيا، مستمرة حتى الساعة 12 من مساء اليوم الثلاثاء. عبر موقع وحدة تنسيق القبول الموحد.

وبين أن وحدة تنسيق القبول الموحد، بدأت صباح يوم الثلاثاء الماضي 18 آب/أغسطس الحالي، باستقبال طلبات الالتحاق الإلكترونية في الجامعات الأردنية الرسمية، لدرجة البكالوريوس، على موقعها الإلكتروني، مرجحا أن يتم إعلان قائمة القبول الموحد في الأسبوع الأول لبدء التدريس في الجامعات الحكومية، الذي يبدأ في 27 أيلول/ سبتمبر المقبل.

وأوضح أن مجلس التعليم العالي، قرر أن يتم إعلان قائمة القبول الموحد في الأسبوع الأول لبدء التدريس في الجامعات الحكومية، بحيث تتمكن الغالبية العظمى من الطلبة الأردنيين الدارسين في الدول العربية من الحصول على كشوف علاماتهم، وتحميلها إلكترونيا وإرسالها إلى وحدة تنسيق القبول الموحد، مع التأكيد على أن عملية تقديم طلبات القبول الموحد هي عملية إلكترونية بشكل كامل.

ودعا الخطيب الطلبة الحاصلين على بعض شهادات الثانوية العامة العربية أو شهادات الثانوية العامة الأجنبية من داخل أو من خارج الأردن، والتي تحتاج إلى معادلة من وزارة التربية والتعليم الأردنية، إلى تقديم طلباتهم ضمن الفترة المعلن عنها، وإدخال معدلاتهم المتوقعة، ثم تحميل شهادات المعادلة أو قيد المعادلة حيث ستقوم الوحدة بتعديل معدلاتهم كما وردت من وزارة التربية والتعليم الأردنية.

المملكة