سجل الأردن، الثلاثاء، 77 إصابة جديدة بفيروس كورونا المستجد، 63 منها محلية، و14 لقادمين من الخارج؛ وبذلك يرتفع إجمالي عدد الإصابات الإجمالي في الأردن إلى 1716. وفق موجز إعلامي حول الفيروس صادر عن رئاسة الوزراء ووزارة الصحة.

وتوزّعت الإصابات المحلية إلى 57 حالة في العاصمة عمّان، بينها 54 حالة مخالطة لمصابين سابقين، و3 تحت الاستقصاء، بينما سجّل في محافظة الزرقاء 5 حالات مخالطة لمصابين سابقين، وحالة في محافظة معان مخالط لمصاب سابق.

وقال محافظ العاصمة لـ "المملكة"، إن "معظم إصابات كورونا اليوم سجلت في ماركا".

وسجّل أيضا 14 حالة خارجيّة، لقادمين من الخارج ممّن يقيمون في فنادق الحجر. (5 من الولايات المتحدة، و4 من السعوديّة و2 من البحرين، و2 من الإمارات، و1 من العراق).

وسُجّلت الثلاثاء 9 حالات شفاء، 4 في مستشفى الأمير حمزة، و5 في المنطقة الخاصّة لعزل المصابين في البحر الميّت، فيما أجري 10569 فحصاً مخبريّاً، وبذلك يصبح إجمالي عدد الفحوصات التي أجريت حتى الآن (763137) فحصاً.

وأضاف الموجز أن مجموع الفحوصات التي أجريت للعاملين في المدينة الصناعيّة بسحاب بلغ منذ يوم الأحد الماضي 7361 فحصا.

ودعت وزارة الصحة في ضوء ارتفاع عدد الإصابات المحليّة بشكل غير مسبوق، الجميع إلى الالتزام بأمر الدّفاع رقم (11) لسنة 2020م، واتّباع معايير السلامة والوقاية، وارتداء الكمامات، وعدم إقامة التجمّعات لأكثر من (20) شخصاً، واستخدام تطبيق "أمان"، وتطبيق "صحتك".

المملكة