دعا مدير عام هيئة تنظيم النقل البري صلاح اللوزي، إلى ضرورة التزام وسائط النقل العام بإجراءات وتدابير السلامة والوقاية الصحية المتبعة للحد من انتشار فيروس كورونا المستجد.

وأكّد اللوزي، خلال جولة تفتيشية شملت مسارات لوسائط النقل العام في العاصمة عمّان ومحافظة الزرقاء الثلاثاء، أهمية الحفاظ على مسافات تباعد آمنة وارتداء الكمامات والقفازات حفاظا على سلامة المواطنين. 

وشدد على ضرورة التزام وسائط النقل العام بالتدابير الصحية والسعة المقعدية البالغة 75%، داعيا إلى تقديم أي ملاحظات أو شكاوى على أداء وسائط النقل العام عبر هاتف هيئة تنظيم النقل البري 5117118 / 06.

وتابع اللوزي مع الجهات المختصة بالنقل في أمانة عمان ومديرية الأمن العام انسيابية وسائط النقل ومدى تلبيتها لاحتياجات المواطنين للحيلولة دون وجود نقص في تواجدها وتنقلها حفاظا على صحة وسلامة المواطنين.

 إن معظم التحديات التي تواجه قطاع النقل سببها الظروف الراهنة التي يمر بها الأردن جراء جائحة فيروس كورونا المستجد. 

وأضاف اللوزي أن قطاع النقل يتجه نحو التحسن بعد توقف عن العمل دام نحو ٣ أشهر نتيجة انتشار الفيروس.

وبين أن أهم محاور استراتيجية الهيئة هو رفع مستوى خدمات النقل العام وتنظيم مراكز الانطلاق والوصول بهدف تحقيق رسالة الهيئة والمتمثلة بتوفير خدمة نقل آمنة واقتصادية وجيدة وبمستوى عال لكافة شرائح المجتمع وفتح آفاق جديدة للاستثمار وخلق أنماط متخصصة في قطاع النقل العام للركاب، إضافة إلى ترجمة شعار الهيئة والمتمثل في توفير مقعد في حافلة لا تتأخر ولكافة شرائح المجتمع.

واستمع اللوزي من المشغلين عن مشاكلهم وتطلعاتهم وعوائق تواجههم، وناقش مع الجهات ذات العلاقة معيقات تواجه المشغلين، مثل البسطات ووقوف المركبات الخاصة في ساحات المراكز والاعتداءات على المباني واللوحات الإرشادية، مشيرا الى ان الهيئة تحاول تبسيط الإجراءات للمشغلين. 

المملكة