كشف مصدر طبي لـ " المملكة" الأربعاء، عن تسجيل 3 إصابات جديدة بفيروس كورونا المستجد في إربد.

وقال المصدر، إنه توجد حالة لعاملين في حدود جابر، وحالتان لمخالطي مصابين في عمّان.

ولم يكشف المصدر مزيدا من التفاصيل.

كما قررت اللجنة التنفيذية لإدارة أزمة كورونا في محافظة إربد الأربعاء، تمديد الحجر الصحي لعدد من العاملين في مركز حدود جابر بأحد فنادق إربد لأسبوع آخر؛ بعد تسجيل إصابة بفيروس كورونا المستجد اليوم، لأحد المحجور عليهم.

وقال المحافظ رضوان العتوم إن قرار تمديد الحجر جاء استجابة لتوصية فرق التقصي الوبائي ولجنة الأوبئة.

من جانبه، بين رئيس فرق التقصي الوبائي في المحافظة علي الزيتاوي، أن البروتوكول الصحي المعمول به في التعامل مع جائحة كورونا، يقضي بتمديد الحجر المنزلي أو الفندقي لمدة إضافية في حال ظهور أي إصابة بين المحجور عليهم لمدة أسبوع.

وأضاف أن عدد المحجور عليهم في الفندق الذي ظهرت فيه الإصابة يبلغ 145 شخصا.

يشار إلى أن المحجور عليهم في فنادق إربد هم من العاملين في مركز حدود جابر، وعددهم يزيد عن 200 شخص، أمضوا 14 يوما في الحجر الفندقي، وكان من المفترض أن يغادروا اليوم، إلا أن تسجيل الإصابة الجديدة لأحد الأشخاص منهم، فرض عليهم الاستمرار في الحجر لمدة أسبوع إضافي.

وكان  مراسل "المملكة"، قال الثلاثاء، إنه تم تسجيل إصابتين جديدتين بفيروس كورونا المستجد في محافظة إربد عبر فحوص أجريت بشكل عشوائي.

وأضاف أن "إحدى الإصابات سجلت في لواء المزار الشمالي، والثانية في حي المطارق".

محافظ إربد رضوان العتوم/ رئيس لجنة إدارة خلية أزمة كورونا في المحافظة، أعلن في وقت سابق الثلاثاء، عن تسجيل إصابة بفيروس كورونا المستجد، موضحا أن الإصابة تعود لفتاة في الثامنة عشرة من عمرها، وتقطن في حي المطارق قرب منطقة ظهرت فيها إصابة سابقة.

وأشار إلى عزل البناية التي تسكن فيها الفتاة والمكونة من 5 طوابق.

ورجح مدير صحة إربد الدكتور رياض الشياب أن تكون إصابة الفتاة جاءت نتيجة مخالطتها لحالة أعلنت إصابتها في وقت سابق في منطقة مجاورة، لافتا النظر إلى أن عينة الفتاة هي إحدى العينات العشوائية التي تقوم فرق التقصي الوبائي بجمعها في مختلف مناطق المحافظة.

وبتسجيل هذه الإصابة تكون إربد كسرت سلسلة من الحالة الصفرية للإصابات بفيروس كورونا استمرت خمسة أيام متتالية.

المملكة