أعلن محافظ البلقاء نايف الهدايات، تسجيل إصابة سيدة تعمل في اللجنة الأولمبية بفيروس كورونا المستجد، تقطن في لواء عين الباشا.

وقال الهدايات لـ "المملكة" إن "نتائج العينات العشوائية التي أخذت للسيدة أظهرت إصابتها بالفيروس".

وأضاف أنه تم عزل منزل المصابة بناء على توصية من مديرية الأمراض السارية، تفاديا لانتشار الفيروس، مؤكدا أنه جرى نقلها إلى مستشفى الأمير حمزة بعد تأكيد إصابتها.

وبين الهدايات أنه تم اتخاذ الإجراءات الاحترازية اللازمة، وتأمين دوية ثابتة على منزل المصابة لضمان عدم دخول وخروج اي شخص للمنزل.

واشار إلى أن فرق التقصي الوبائي بدأت بفحص المخالطين.

إدارة اللجنة الأولمبية الأردنية، قالت في بيان لها وصل "المملكة"، قالت، إنّه حرصاً على سلامة المنظومة الرياضية وبعد قرارها بإيقاف الأنشطة التنافسية وتدريبات المنتخبات الوطنية لمدة 7 أيام، اجرت اللجنة فحوصات فيروس كورونا لجميع موظفيها وجاءت النتائج جميعها سلبية، باستثناء حالة واحدة لموظفة إدارية.

وأضافت اللجنة، أنه على ضوء ذلك أغلقت مقرها ولمدة أسبوعين عملاً بالبروتوكول الصحي الصادر من وزارة الصحة وإجراءات وزارة العمل بهذا الخصوص.

وأكدت على كافة الموظفين بتطبيق الحجر المنزلي وسيتم اجراء فحوصات فيروس كورونا لكافة الموظفين.

وأشارت إلى أنها ومنذ عودة العمل الإداري في مقرها قامت باتخاذ إجراءات السلامة العامة وإلزام جميع الموظفين بارتداء الكمامة وتعقيم اليدين وإلزام الجميع بتحميل تطبيق أمان واستحداث مكاتب في ساحاتها الخارجية لاستقبال المراجعين واتخاذ كافة الإجراءات الوقائية والصحية.

وأكدت اللجنة، على حرصها الدائم على سلامة الرياضيين والعاملين في المجال الرياضي وتتمنى السلامة والشفاء العاجل للموظفة المُصابة.

المملكة