أعلن وزير الصحة الدكتور سعد جابر، الأربعاء، عن تسجيل 40 إصابة بفيروس كورونا المستجد، منها 30 محلية وحالة وفاة لمريض كورونا قدم من الخارج كان في حالة حرجة، وبذلك يرتفع إجمالي عدد الإصابات الإجمالي في الأردن إلى 1756 حالة.

وتوزعت كما يلي: 9 حالات لقادمين من خارج المملكة من السعودية والولايات المتحدة الأمريكية ومصر وحالة لسائق شاحنة أردني من مركز حدود العمري، والحالات المحلية حالتين في الزرقاء لمخالطين و24 العاصمة 22 منهم لحالات مؤكدة وحالتين تحت الاستقصاء و4 حالات في إربد.

وأشار جابر إلى أن الإصابات المحلية منذ يوم الجمعة 7 آب وصلت إلى 413 منها 65 سحاب فيما سجلت 11 حالة شفاء لترتفع حالات الشفاء إلى 1372 حالة فيما بقي تحت العلاج 381 حالة 242 في مستشفى الأمير حمزة و126 في مناطق العزل و13 في الملكة علياء .

وأوضح الوزير أن فرق الاستقصاء أجرت اليوم 14085 فحصا ليصل عدد الفحوصات الإجمالية منذ بدء الجائحة إلى 777222 كما سجلت حالة وفاة لشخص اربعيني اردني وصل من دولة عربية بحالة سيئة ويعاني من امراض مزمنة.

وأكّد جابر أن 170 فريقاً من فرق الاستقصاء الوبائي قامت بإجراء فحوصات تركزت في لواء سحاب والمنطقة الصناعية، مشيراً إلى أن أرقام الفحوصات قياسية وبجهود مضاعفة مثمناً الجهود الجبارة التي تقوم بها الفرق والمختبرات الطبية والذين يتناوبون على مدار 24 ساعة يومياً.

ودعا الدكتور جابر المواطنين البعد عن التجمعات والمناسبات والاحتفالات التي تخالف التعليمات والالتزام تطبيق التباعد الجسدي وارتداء الكمامات واستخدام المعقمات.

المملكة