قال رئيس مجلس مفوضي الهيئة المستقلة للانتخاب خالد الكلالدة، إنه سيتم ترحيل اليوم الرابع عشر والأخير من المدة المحددة للاعتراض على الذات بجداول الناخبين في كل من العاصمة عمّان ومحافظة الزرقاء إلى السبت المقبل.

وأشار الكلالدة الأربعاء، إلى أن "ترحيل وليس تمديد المدة"، جاء بعد الإعلان عن فرض حظر تجول شامل طيلة بعد غد الجمعة في محافظتي العاصمة والزرقاء فقط.

وفيما يخص باقي محافظات المملكة، أوضح الكلالدة أن فترة الاعتراض على الذات بجداول الناخبين ستنتهي في موعدها المقرر بعد غد الجمعة ، وذلك بعد مرور 14 يومًا على بدء المرحلة.

وأكد أن ترحيل اليوم الأخير من المدة المحددة للاعتراض على الذات بجداول الناخبين لن يؤثر على موعد الانتخابات النيابية العامة للمجلس 19 التي حددها مجلس مفوضي الهيئة في 10 تشرين الثاني المقبل.

وأوضح  الكلالدة، أن الهيئة هي صاحبة القرار في تأجيل الانتخابات والمرتبط بالوضع الوبائي لفيروس كورونا وقرار فرض حظر شامل في البلاد.

وأضاف أنه في حال تأجيل الانتخابات ستجمد الإجراءات، وتستكمل من حيث توقفت بعد تحديد موعد جديد لها.

وبين أن الهيئة حريصة على تهيئة جميع المناخات والسياسات الداعمة لنجاح الانتخابات، مشيرا إلى أن المشاركة هي التي تحدث أثراً وتوصل رسالة لصانعي القرار حتى لو كانت بوضع ورقة بيضاء في صناديق الاقتراع.

المملكة + بترا