قررت لجنة الامتحان العام في وزارة التربية والتعليم الخميس، بدء عقد الدورة التكميلية لامتحان شهادة الدراسة الثانوية العامة 2020 في 31/12/2020.

وقال مدير إدارة الامتحانات والاختبارات في الوزارة علي حمّاد، إن اختيار هذا الموعد جاء بناء على نتائج الاستفتاء الذي طرحته الوزارة في وقت سابق على المقترحات الثلاثة التي حددتها لإجراء الدورة، وشارك فيه 124 ألفا و562 طالبا وطالبة.

وأضاف أن نسبة الطلبة الذين صوتوا على المقترح الثالث المتضمن إجراء الدورة في الحادي والثلاثين من شهر كانون أول المقبل، بلغت 47.6 %، فيما بلغت النسبة للمقترح الثاني والمتضمن بدء الدورة في التاسع عشر من شهر تشرين الثاني، 20.9%، و 31.5% للمقترح الأول والمتضمن عقدها في الأول من شهر تشرين الأول المقبل.

وبين حمّاد أن نسبة التصويت في الاستفتاء الذي طرحته لهذه الغاية عبر موقعها الإلكتروني توزعت بواقع 52.1 % للفرع العلمي، و38.8% للفرع الأدبي، و9.1 % للفروع الأخرى.

وبلغت نسبة الطلبة الذين شاركوا في التصويت من الطلبة غير المستكملين لمتطلبات النجاح بحسب حمّاد، 68.1 %، فيما بلغت نسبة تصويت الطلبة الراغبين في رفع معدلاتهم 31.9 %.

وبين حمّاد أن الاشتراك في الدورة التكميلية المقبلة، سيقتصر فقط على الطلبة الذين شاركوا في دورة الامتحان العام 2020، لافتا النظر إلى أن الوزارة ستصدر في وقت لاحق الإرشادات الخاصة بموعد التقدم للاشتراك في الدورة التكميلية.

وكانت وزارة التربية قد حددت في وقت سابق، 3 مواعيد مقترحة لبدء عقد الدورة التكميلية في الأول من شهر تشرين الأول، والتاسع عشر من شهر تشرين الثاني، والحادي والثلاثين من شهر كانون الأول من العام الحالي.

واستحدثت وزارة التربية، الدورة التكميلية، كفرصة أخرى للطلبة ممن لم يتمكنوا من استكمال متطلبات النجاح، أو الراغبين في رفع معدلاتهم.

وأكد حماد، أن الوزارة ستعلن في وقت لاحق آلية ورسوم التسجيل للامتحان التكميلي لشهادة الدراسة الثانوية العامة، نافياً عقده دون تسجيل.

وقال إن الاشتراك في الامتحان، التي أعلنت الوزارة اليوم عقده في 31 من شهر كانون الأول/ديسمبر المقبل، سيتم وفق التعليمات الناظمة، مؤكداً أن الامتحان سيقتصر فقط على الطلبة الذين تقدموا للامتحان العام 2020، ممن لم يحققوا متطلبات النجاح، أو الراغبين في رفع معدلاتهم.

بترا+ المملكة