عمم  وزير النقل خالد وليد سيف على كافة المدارس الخاصة وشركات النقل المدرسي للعمل على تجهيز  وسائط النقل المدرسي المسجلة لدى هيئة تنظيم النقل البري، وبما يضمن تحقيق شروط السلامة العامة، ومراعاة توفير التباعد الجسدي بين الطلاب عند تحميلهم في هذه الوسائط مما يتطلب توفير وتجهيز وسائط النقل لأبنائنا الطلبة من منازلهم إلى المدارس وأثنــاء العودة .

 وشدد سيف على ضرورة تعقيم وسائط النقل المدرسي يوميا قبل البدء بنقل الطلاب، وبعد الانتهاء من نقلهم،  وعلى ضرورة ارتداء الكمامات والقفازات لجميع السائقين والمرافقين، وعدم السماح لأي طالب بالصعود لواسطة النقل إلا بعد ارتداء الكمامات والقفازات .

وأكد وزير النقل توفير حاجز جلاتيني يضمن عزل السائق عن الطلاب، إضافة إلى وضع المعقمات اللازمة في مكان ملائم داخل واسطة النقل المدرسي مع التأكيد على أن يتم التعقيم عند دخول واسطة النقل وعند النزول منها والالتزام بالسعة المقعدية المحددة والمقررة بـ (75% ) . 

وأضاف سيف أن الهيئة ستقوم بالرقابة على التزام وسائط النقل المدرسي وشركات النقل المدرسي من خلال إدارتها الرئيسية، ومكاتبها في المحافظات، وستقوم باتخاذ أشد الإجراءات القانونية بحق المخالفين .

المملكة