ارتفع عدد الأشخاص المضبوطين إلى 1278، إضافة إلى ضبط 350 مركبة لمخالفتها الحظر الشامل والجزئي، بحسب ما ذكرت مديرية الأمن العام، الجمعة.

وكان الرقم يشير في بادئ الأمر، إلى 747 شخصا و185 مركبة مخالفة للحظر الشامل المطبق في عمّان والزرقاء والجزئي في باقي محافظات المملكة.  

وقالت المديرية في بيان، إن "الدوريات ونقاط الغلق المنتشرة في مختلف مناطق المملكة ومنذ الساعة 11 من مساء (الخميس)، تمكنت من ضبط 1278 شخصاً خالفوا تعليمات الحظر الشامل في محافظتي العاصمة والزرقاء والحظر الجزئي في باقي المحافظات، كما وجرى ضبط 350 مركبة، حيث سيصار إلى اتخاذ الإجراءات القانونية بحق كافة الأشخاص والمركبات".

كما وتلقى مركز القيادة والسيطرة 28532 مكالمة عبر رقم الهاتف الموحد 911 نتج عنها 15622 بلاغ تم التعامل معها جميعا .

واكد الناطق أن الدفاع المدني تعامل خلال الـ 24 ساعة الماضية مع 2523 حالة اسعاف و 35 حالة اطفاء و 20 حالة انقاذ.

وقال محافظ العاصمة سعد شهاب لـ "المملكة" إن عدد مخالفي الحظر الشامل في عمان بلغ 620 شخصا، بينما بلغت عدد المركبات المخالفة 220 مركبة.

وأضاف شهاب أن عدد البنايات المعزولة وصل في عمان إلى 118 بناية.

من ناحيته، وجه مدير الأمن العام، اللواء الركن حسين الحواتمة، الشكر للمواطنين على التزامهم بأمر الدفاع رقم 11. وأظهر المواطنون منذ الليلة الماضية ولغاية الساعة "تعاونا والتزاماً كبيرين، خاصة في العاصمة عمان والزرقاء اللتان شملهما حظر للتجول، وسط انتشار أمني كبير وإجراءات حازمة نفذتها مديرية الأمن العام منذ سريان وقت الحظر في المحافظتين".

وواصلت فرق الدفاع المدني تلبية احتياجات المواطنين لتقديم المساعدة الإنسانية مدعومة من باقي وحدات وتشكيلات الأمن العام.

وكانت مديرية الأمن العام أطلقت رقما خاصا عبر تطبيق واتسآب، للإبلاغ عن حالات إطلاق العيارات النارية والتجمعات المخالفة.

وأكدت المديرية أنه "وردها عبر الرقم المخصص على تطبيق واتساب، الكثير من الرسائل المرتبطة بمخالفة أوامر الدفاع وإطلاق العيارات النارية، حيث تم التعامل معها بشكل عاجل وبسرية وتم اتخاذ الإجراءات المباشرة حيالها".

ودعت إلى "الالتزام بالتعليمات والأوامر وتحت طائلة المساءلة القانونية، وفي حالات الضرورة الطارئة والمرضية الاتصال على رقم الطوارئ الموحد 911".

المملكة