قال محافظ إربد رضوان العتوم، إن الأجهزة الأمنية في المحافظة ألقت القبض خلال 24 ساعة الأخيرة على منظمي ست حفلات أعراس والمشاركين فيها لمخالفتها أمر الدفاع 11 .

وأشار العتوم، الجمعة، إلى أنه "تم تحويل جميع المشاركين في هذه الحفلات والتجمعات إلى الجهات المختصة لاتخاذ المقتضى القانوني والإداري بحقهم".

وأوضح العتوم أنه تم توقيف جميع المشاركين إدارياً لمدة 14 يوماً، مؤكداً أنه لا تهاون بتنفيذ أمر الدفاع 11 وتعليمات وزير الداخلية المشددة بهذا الخصوص .

وبين المحافظ أنه تم الإيعاز للحكام الإداريين في جميع ألوية المحافظة بالعمل على مدار الساعة لمتابعة أي خروقات لتعليمات أمر الدفاع وتوجيهات وزير الداخلية حفاظاً على سلامة المواطنين وصحتهم في إطار الجهود الوطنية للحد من انتشار فيروس كورونا المستجد.

توقيف والد عريس

أعلن محافظ البلقاء نايف الهدايات، الجمعة، عن توقيف والد عريس لإقامته حفل زفاف، مخالفاً لأمر الدفاع 11، مؤكداً حرصه على تطبيق القانون بحزم دون تمييز.

وقال الهدايات لـ "المملكة"، إن "الحفل حضره أكثر من 100 شخص".

وأضاف أنه "سيتم اتخاذ إجراءات فورية لتشديد التعامل مع ظاهرة التجمعات وإقامة الحفلات والمناسبات المخالفة لأمر الدفاع 11، وذلك حفاظاً على أمن المجتمع وسلامة أفراد".

المملكة + بترا