سُجِّلت في الأردن، الجمعة، 68 إصابة جديدة بفيروس كورونا المستجدّ، منها 62 حالة محلية، ليصل العدد الإجمالي للحالات المؤكد إصابتها إلى 1869، وفق موجز إعلامي حول الفيروس صادر عن رئاسة الوزراء ووزارة الصحة.

وتوزعت الحالات المحلية على 56 حالة في محافظة العاصمة عمّان، تشمل 52 حالة مخالطة لمصابين سابقين، و4 حالات تحت الاستقصاء، إضافة إلى 5 إصابات في محافظة الزرقاء مخالطة لمصابين سابقين.

وسُجلت حالة في محافظة البلقاء، مخالطة لمصاب سابق.

أما الحالات الخارجية، تعود إلى 6 إصابات لقادمين من الخارج ممّن يقيمون في فنادق الحجر، (2 من السعوديّة، و3 من فلسطين، و1 من الكويت).

وأعلن الموجز تسجيل 3 حالات شفاء جديدة، في مستشفى الأمير حمزة، لتصل الحصيلة الكلية للحالات التي تماثلت إلى الشفاء إلى 1367، فيما يخضع للعلاج 461 مصابا، وتوقف عدد الوفيات الناجمة عن الإصابة بالفيروس عند 15 وفاة.

وأُجري 9274 فحصاً مخبريّاً، وبذلك يصبح إجمالي عدد الفحوص التي أجريت حتى الآن 800446 فحصاً.

وقال مسؤول ملف كورونا في وزارة الصحة، عدنان إسحق، لـ "المملكة"، إن الحالات الأربعة التي تخضع للاستقصاء هي الحالات الوحيدة المجهولة المصدر حتى الآن، مضيفاً أن بؤر الإصابات معروفة.

وتحدث عن خضوع 3 حالات للعلاج في العناية الحثيثة، قائلاً إن وضعهم الصحي "غير حرج".

وأطلق مسؤول الملف تسمية "انتكاسة" على حالة الارتفاع في عدد الإصابات في الأردن، مفضلاً عدم تسميتها بـ "الموجة الثانية".

عضو اللجنة الوطنية للأوبئة قال لـ "المملكة" إن الأردن يُسجل حاليا ذروة ثانية بعد الذروة الأولى في شهر آذار/مارس، متوقعا أسبوعا آخر من الإصابات المرتفعة التي قد تتراوح بين  40 و 60 إصابة يوميا.
 

المملكة