قال وزير التربية والتعليم تيسير النعيمي، إن دوام الطلبة في المدارس الخاصة سيكون كالمعتاد اعتبارا من يوم الثلاثاء المقبل، لتحقيقها شروط التباعد الاجتماعي من حيث المساحة المخصصة للطالب بحكم الترخيص الممنوح لها.

وأشار النعيمي الجمعة، إلى قرار الوزارة إيقاف العمليات والأنشطة في جميع المدارس وفق البروتوكول الصحي، مؤكدا في هذا الإطار أن الوزارة ستتابع من خلال فرق الرقابة مدى إلتزام المدارس بذلك.

وتطلق وزارة التربية والتعليم الاثنين المقبل، رابطا الكترونيا يتيح للطلبة واولياء الامور الإستعلام عن طبيعة وشكل الدوام في مدراسهم.

وقالت الوزارة عبر صفحتها الرسمية الجمعة، إن هذه الخدمة ستوضح للطلبة واولياء امورهم طبيعة ونموذج دوام المدارس سواء كان دواما كاملا، أو وفق نظام التعليم بالتناوب، أو نظام المجموعات المُنفصلة، أو التَّعليمُ عن بعد.
وتأتي هذه الخدمة في إطار استعدادات الوزارة لبدء العام الدراسي الجديد في موعده المقرر يوم الثلاثاء المقبل الأول من شهر أيلول/ سبتمبر.

وكان وزير التربية والتعليم تيسير النعيمي، أوضح في وقت سابق شكل العودة للمدارس التي ستكون وفق مجموعة من الاعتبارات والاشتراطات حفاظا على صحةِ الطلبةِ والمعلمين.

المملكة + بترا