انتهى، الساعة الحادية عشرة من مساء الجمعة، حظر التجول الشامل في عمّان والزرقاء، الذي نُفذ لمدة 24 ساعة في محافظتي العاصمة والزرقاء، بعد ارتفاع عدد الإصابات المحلية بفيروس كورونا المستجد في المحافظتين.

وبعد انتهاء الحظر الشامل الساعة 11:00 مساء، يستمر حظر التجول الجزئي حتى السادسة من صباح السبت، وفق الوقت المحدد لمنع التجول في الأيام الاعتيادية.

وقال وزير الدولة لشؤون الإعلام أمجد العضايلة لـ "المملكة"، الجمعة، إن الحكومة تعمل على تقييم الوضع الوبائي بشكل يومي، مشيرا إلى أن "الوضع الوبائي تحت السيطرة في الأردن".

وأضاف أن "ما ورد من مديرية الأمن العام يشير إلى أن الالتزام كان ممتازا اليوم، لكن أغلب المخالفات ظهرت أمس".

وقالت المديرية العامة للأمن العام في بيان عصر الجمعة، إن "الدوريات ونقاط الغلق المنتشرة في مختلف المناطق تمكنت من ضبط 957 شخصاً خالفوا تعليمات الحظر الشامل في محافظتي العاصمة والزرقاء والحظر الجزئي في باقي المحافظات".

وضبطت الدوريات 244 مركبة، حيث سيصار إلى اتخاذ الإجراءات القانونية بحق كافة الأشخاص والمركبات، وفق البيان.

الوزير أشار إلى أن "تنفيذ الحظر الشامل في محافظتين فقط يأتي وفقا للتوجه الجديد المعلن بتنفيذ إغلاقات محدودة، وبشكل مرن يساهم في تحقيق التوازن بين حماية صحة المواطنين، واستدامة الاقتصاد والتركيز على المناطق الساخنة التي تشهد ارتفاعا في حالات الإصابة".

حظر التجول الجزئي المعمول به حاليا في جميع محافظات الأردن، يبدأ الساعة العاشرة مساءً للمنشآت، والساعة الحادية عشرة للمواطنين، ولغاية الساعة السادسة صباحا.

المملكة