قال رئيس جميعة الفنادق الأردنية، عبد الحكيم الهندي، السبت، إن أكثر من 10 آلاف غرفة فندقية جاهزة لاستقبال الأردنيين العائدين ضمن المرحلة السادسة التي ستبدأ الأسبوع المقبل.

وأضاف الهندي لـ "المملكة"، أن "تم تجهيز الغرف من جمعية الفنادق الأردنية على النحو الآتي: عمّان: 11 فندقا 5 نجوم بسعة 2252 غرفة فندقية. 21 فندقا 4 نجوم بسعة 2198 غرفة. 41 فندقا 3 نجوم بسعة 2391 غرفة".

أما في "البحر الميت، 4 فنادق 5 نجوم بسعة 1371 غرفة فندقية. و3 فنادق 4 نجوم بسعة 550 غرفة"، وفي مأدبا خُصص فندقين بسعة 80 غرفة، وكذلك فندق 3 نجوم بسعة 95 غرفة، وفق الهندي.

إضافة إلى "فنادق نجمتين وشقق فندقية بإجمالي 1300 غرفة"، بحسب الهندي الذي أشار إلى أن "إجمالي عدد الغرف الفندقية الجاهزة عند بدء المرحلة السادسة، 10 آلاف و237 غرفة فندقية".

وقال إنه "تم الترتيب مع الحكومة على مضاعفة أعداد الغرف الفندقية الخاصة بالحجر الصحي للأردنيين العائدين من الخارج مقارنة مع المراحل السابقة".

وكذلك "تم الاتفاق مع الجيش العربي لتعقيم الفنادق بعد إخلائها مباشرة"، وفق الهندي.

وكان مدير عمليات خلية أزمة كورونا العميد الركن مازن الفراية، قال الجمعة، إن "تنفيذ المرحلة السادسة من الرحلات الجوية لخطة إعادة للأردنيين من الخارج يبدأ الأسبوع المقبل".

وأضاف لـ "المملكة" "أن المرحلة الخامسة من رحلات جوية وبرية لإعادة الأردنيين متوقع إنهائها الأحد المقبل بوصول رحلة من فلسطين برا"، لافتا إلى "بدء المرحلة السادسة بعد هذه الرحلة مباشرة".

المملكة