سُجِّل في الأردن، السبت، 24 إصابة بفيروس كورونا المستجدّ، 19 منها محلية، ليرتفع بذلك إجمالي عدد حالات الإصابة في الأردن إلى 1893 حالة، بحسب موجز إعلامي حول الفيروس صادر عن رئاسة الوزراء ووزارة الصحة.

وسُجّلت السبت 79 حالة شفاء، 8 في مستشفى الأمير حمزة، و68 في المنطقة الخاصّة بعزل المصابين في البحر الميّت، و3 في مستشفى الملكة علياء.

وتوزعت الإصابات المحلية بحسب الموجز إلى 16 حالة في محافظة العاصمة عمّان، 14 حالة منها مخالطة لمصابين سابقين، وحالتان تحت الاستقصاء، إضافة إلى حالتان في محافظة الزرقاء مخالطتان لمصابين سابقين، وحالة في محافظة البلقاء مخالطة لمصاب سابق.

وسُجِّل 5 حالات خارجيّة، 3 منها حالات لقادمين من الخارج ممّن يقيمون في فنادق الحجر. (1 من السعوديّة، و1 من مصر، و1 من قطر)، وحالة لسائق شاحنة أردني، قادم من مركز حدود العمري، وحالة لمواطن من جنسيّة عربيّة، قادم بغرض السياحة العلاجيّة.

وأضاف الموجز أنه تمّ إجراء 9615 فحصاً مخبريّاً، وبذلك يصبح إجمالي عدد الفحوصات التي أجريت حتى الآن 810061 فحصاً.

وتدعو وزارة الصحّة في ضوء ارتفاع عدد الإصابات المحليّة، الجميع للالتزام بأمر الدّفاع رقم (11) لسنة 2020م، واتّباع معايير السلامة والوقاية، وارتداء الكمّامات، وعدم إقامة التجمّعات لأكثر من (20) شخصاً، واستخدام تطبيق (أمان)، وتطبيق (صحتك).

مسؤول ملف كورونا في وزارة الصحة، عدنان إسحق، قال لـ "المملكة" في وقت سابق السبت، إن إصابات بفيروس كورونا المستجد اليوم تبلغ نحو ثلث عدد الإصابات التي سجلها الأردن الجمعة، مضيفا أن الإصابات المحلية التي سجلت الوزارة السبت أقل من 20.

وأضاف لـ "المملكة" أن الوزارة أجرت السبت 9600 فحص مخبري.

وسُجِّلت في الأردن، الجمعة، 68 إصابة جديدة بفيروس كورونا المستجدّ، منها 62 حالة محلية، ليصل العدد الإجمالي للحالات المؤكد إصابتها إلى 1869، وفق موجز إعلامي حول الفيروس صادر عن رئاسة الوزراء ووزارة الصحة.

المملكة