قررت لجنة التخطيط المركزية في وزارة التربية والتعليم، وقف الانتقال بين مدارس المملكة، ابتداءً من نهاية دوام السابع عشر من شهر أيلول/ سبتمبر المقبل.

وقررت اللجنة، السماح للطلبة ممن يعانون أمراضا صحية مثل الربو وغيرها من أمراض الجهاز التنفسي ونقص المناعة، بعدم الالتحاق بالمدارس وفق مجموعة من الشروط منها: أن يكون الطالب مسجلا في إحدى المدارس سواء الحكومية أو الخاصة، وضمن طاقتها الاستيعابية المعلنة، وأن يوقع ولي أمره تعهدا بالموافقة على أن يتقدم ابنه للامتحانات المدرسية داخل المدرسة.

وتشمل الشروط، أن يتلقى هؤلاء الطلبة تعليمهم عبر المنصة الخاصة للتعليم عن بُعد من خلال التسجيل عليها، بحيث سيتم رصد غيابهم وتطبيق أسس النجاح والإكمال والرسوب المعمول بها في الوزارة عليهم، وأن يعود الطالب لمقاعد الدراسة في المدرسة حال الإعلان رسميا عن انتهاء الجائحة.

وقررت اللجنة أيضا، تأجيل التحاق الطلبة في رياض الأطفال بالمدارس حتى يوم الأحد السادس من شهر أيلول/ سبتمبر المقبل، لتجنيبهم الاكتظاظ في أول أيام العام الدراسي، وحفاظا على صحتهم وسلامتهم، حيث بلغ عدد الطلبة المسجلين في رياض الأطفال بالمدارس الحكومية نحو 60180 طالبا وطالبة، خصص لهم نحو 2975 شعبة.

المملكة