قالت وزارة التربية والتعليم، الاثنين، إن "دوام الطلبة في لواء سحاب، التابع لمحافظة العاصمة، سيكون كالمعتاد بحسب خطة الوزارة لليومين الأول والثاني من العام الدراسي الذي يبدأ الثلاثاء، ما عدا الطلبة في البنايات المعزولة، ومن يعانون من أمراض مزمنة أو طارئة مثل الإنفلونزا والرشح".

وقال الناطق باسم وزارة التربية والتعليم عبد الغفور القرعان، لـ "المملكة" إن "الدوام بعد قرار فك العزل عن لواء سحاب للطلبة القاطنين في اللواء سيكون يوم غد الثلاثاء للصفوف الفردية من الأول الأساسي وحتى الأول ثانوي، والأربعاء من الصف الثاني الأساسي وحتى الثاني ثانوي".

"الوزارة، استثنت من الدوام الطلبة الذين يعانون من أمراض مزمنة كالسرطان أو السكري أو السمنة أو الذبن يعانون من أمراض صدرية وتنفسية مزمنة او الذين يقيمون في بنايات معزولة"، بحسب القرعان.

وأضاف: "المعلمون الذين يقطنون داخل أو خارج لواء سحاب يكون دوامهم كالمعتاد كل حسب المديرية والمدرسة الذين كانوا يداومون فيها قبل قرار العزل ويستثنى من قرار الدوام المعلمين الذين يقيمون في البنايات المعزولة داخل اللواء".

وزارة التربية والتعليم، حددت أول يومين الثلاثاء والأربعاء المقبلين من بداية العام الدراسي لدوام الطلبة لغايات تسليم الكتب وتوزيع جدول الدروس والإرشاد والتوعية، بحيث يكون اليوم الأول الثلاثاء للصفوف الفردية (الأول، الثالث، الخامس، السابع، التاسع، الحادي عشر)، واليوم الثاني الأربعاء للصفوف الزوجية (الثاني، الرابع، السادس، الثامن، العاشر، الثاني عشر).

الوزارة، دعت في وقت سابق إلى عدم إرسال الطلبة للمدارس في حال ظهور أي أعراض مرضية عليهم، مضيفة أن الطلبة الذين يعانون من أمراض مزمنة وربو لا داعي لقدومهم للمدارس في المناطق التي تشهد حالات إصابة، ولهم أن يتعلموا عن بُعد في منازلهم، على أن يتقدموا للاختبارات المدرسية في مدارسهم لاحقا.

المملكة