أعلن محافظ اربد رضوان العتوم رئيس خلية إدارة أزمة كورونا في المحافظة رفع العزل عن آخر منزل وضع تحت الحجر في لواء الرمثا.

وقال المحافظ، الأربعاء، إن لجنة إدارة خلية الأزمة أخذت بتوصية لجنة الأوبئة وقررت رفع العزل عن آخر المنازل التي وضعت تحت الحجر في لواء الرمثا.

وأكّد أن الجهود الكبيرة التي قامت بها أجهزة الدولة المختلفة على مختلف الصعد وقابلها استجابة وتفهم كبير من أبناء لواء الرمثا أسهمت بكسر سلسلة العدوى التي أدت إلى إصابة عدد من الأشخاص في اللواء بفيروس كورونا خلال شهر آب الماضي.

وأشار العتوم إلى أن هذه الجهود المستمرة نجحت بالإبقاء على الحالة الصفرية من الإصابات بفيروس كورونا المستجد لمدة أسبوعين متتاليين.

ولفت إلى أنه بقيت تسعة منازل تحت الحجر على مستوى المحافظة ومكتب لاستقدام الخادمات بعد ظهور إصابة لخادمة بنغالية بوقت سابق منوها إلى أن باقي ألوية محافظة إربد لم تسجل فيها أية إصابة منذ أكثر من 12 يوما على التوالي.

وقال إن هذه الحالة من عدم تسجيل إصابات لفترة طويلة تؤشر إلى مدى استقرار الوضع الوبائي في المحافظة والجهد المستمر من قبل لجنة الأوبئة وفرق التقصي الوبائي والأجهزة المعنية بمراقبة تنفيذ أوامر الدفاع المتصلة بالصحة والسلامة العامة وضبط العدوى.

بترا