قررت وزارة التربية والتعليم الخميس، تحويل نظام التعليم في مدرستين في الزرقاء وعجلون إلى إلكتروني "عن بُعد" لأسبوعين؛ بعد تسجيل إصابتين بفيروس كورونا المستجد تعودان لمعلمين.

وقالت الوزارة في بيانين منفصلين، إنها "قررت تعليق دوام الطلبة والمعلمين في مدرسة (عين البستان الثانوية للبنين) في عجلون ... لمدة 14 يومًا؛ إثر تسجيل إصابةٍ لمعلم في المدرسة بفيروس كورونا". ولفتت إلى "تحويل تعليم طلبة المدرسة عن بُعد (خلال فترة تعليق الدوام) عبر منصة درسك والقنوات التلفزيونية".

وقررت كذلك، تحويل "التعليم عن بُعد، لـ (14 يومًا) للفترة المسائية في (مدرسة عقبة بن نافع الأساسية الثانية) التابعة لتربية الزرقاء الأولى، من خلال منصة درسك والقنوات التلفزيونية، إثر تسجيل إصابةٍ بفيروس كورونا لأحد الزملاء المعلمين في المدرسة للفترة المسائية".

وكان محافظ عجلون سلمان النجادا، أعلن في وقت سابق،عن تعليق الدوام في المدرسة احترازيا. 

وسُجلت في محافظة عجلون الخميس، إصابتان جديدتان بفيروس كورونا المستجد، إحداهما لمعلم يعمل في مدرسة عين البستان الثانوية للبنين ويسكن مدينة عنجرة.

أما الإصابة الأخرى بالفيروس، فتعود لسيدة في منطقة عنجرة.

مصدر طبي قال لـ "المملكة"، إن "الإصابتين المسجلتين لمعلم مدرسة وامرأة مسنة، في عجلون، تم اكتشافها من خلال العينات العشوائية".

وذكر النجادا لـ "المملكة"، أن بنايتين عُزلتا في منطقة عنجرة احترازيا. وبين أن فرق التقصي باشرت سحب عينات من المخالطين لإصابتين بالفيروس في المحافظة.

المملكة