قال الناطق الإعلامي باسم مديرية الأمن العام عامر السرطاوي، الجمعة، إن فرق الإطفاء في مديرية دفاع مدني عجلون، وإسناد من مديرية دفاع مدني غرب إربد، وقيادة إسناد وإنقاذ الوسط، وبمشاركة من طائرة سلاح الجو الملكي تكافح حريقا أتى على مساحات واسعة من الأعشاب الجافة والأشجار الحرجية في محافظة عجلون.

وتحدث مصدر في الدفاع المدني لـ "المملكة" إخماد نحو 90% من الحريق المندلع في المحافظة.

وقال مراسل "المملكة"، إن كوادر الدفاع المدني تكافح منذ مساء الخميس الحريق الهائل الذي أتى على مئات الأراضي الزراعية والحرجية، مضيفاً أن الحريق "واحد من 10 حرائق اندلعت في عجلون منذ الخميس".

وأشار إلى أن سلاح الجو يساند عمليات الإخماد.

وقال وزير البيئة ووزير الزراعة المكلف صالح الخرابشه الجمعة، من موقع حريق الاشجار الحرجية في بلدة باعون في محافظة عجلون إن الحريق أتى على 1300 دونم من الأراضي الحرجية والزراعية.

وذكر الوزير أن هناك خططا مدروسة لفتح الطرق في الأماكن الوعرة بين الغابات لمنع الاعتداءات المتكررة على الغابات وتسهيل حركة إخماد الحرائق بين الغابات.

وأشار الوزير إلى أنه سيتم شراء اطفائيات بالتنسيق مع الدفاع والجهات ذات العلاقة بحيث تتناسب وطبيعة المناطق الجبلية لسرعة الوصول إلى الحرائق والسيطرة عليها، مؤكدا نية الوزارة لتدريب كوادر من البلديات للمساهمة مع كوادر الدفاع المدني والزراعة في عمليات الإطفاء.

المملكة