أعلن محافظ العاصمة سعد الشهاب عزل 11 بناية، الجمعة، في المحافظة بعد اكتشاف إصابات بفيروس كورونا المستجد لقاطنين في البنايات.

وتوزعت البنايات المعزولة على 4 بنايات في منطقة الرقيم "الرجيب"، وبنايات أخرى في مناطق سحاب/سلبود ونزهة سحاب/لواء القويسمة والجبيهة، إضافة إلى بنايتين في منطقتي النصر/حي عدن وصويلح.

وأشار الشهاب إلى التعامل مع البنايات وتعقيمها لمنع انتشار العدوى، وفقا للبروتوكول الصحي المعتمد.

وتحدث محافظ العاصمة عن اتخاذ الإجراءات الاحترازية اللازمة، وتأمين دورية شرطة لضمان عدم دخول أو خروج أي شخص إلى البنايات، وحتى تتمكن فرق التقصي الوبائي من أخذ العينات.

الزرقاء

قال محافظ الزرقاء حجازي عساف، إن الأجهزة الأمنية عزلت الجمعة مبنى من ثلاثة طوابق، وأربع شقق في حي النزهة في الزرقاء بسبب إصابة أم وشقيقها وولديها بفيروس كورونا المستجد.

وأضاف لوكالة (بترا)، أن "الأجهزة الأمنية عزلت المبنى على الفور، فيما سحبت فرق التقصي الوبائي أكثر من 60 عينة لمخالطين ومجاورين، وما زالت تواصل سحب العينات من أجل إخضاعها لفحص الكشف عن الفيروس".

وأشار إلى أن الأجهزة الأمنية عزلت منزلاً مكوناً من شقة واحدة في منطقة الظليل لممرضة تعمل بقسم النسائية والتوليد الذي أُغلق سابقاً في مستشفى الزرقاء الحكومي.

وتوجهت فرق التقصي الوبائي إلى منطقة الظليل وسحبت أكثر من 30 عينة من المخالطين والمجاورين، وما زالت تواصل سحب العينات لإخضاعها لفحص الكشف عن الفيروس.

وبشأن الإصابات الثلاثة الأخرى التي جاءت في إيجاز وزارة الصحة، قال عساف إن الإصابات هي في لواء الرصيفة وهي لمخالطين لإصابات سابقة ومبانيهم معزولة سابقاً.

المملكة