وجّه وزير الصحة الدكتور سعد جابر، الجهات المعنية في مدينة إربد، وعلى الفور بنقل جميع مرضى الكلى من مستشفى الروم الكاثوليك للولادة إلى مستشفى الأميرة بسمة التعليمي لمتابعة عملية غسيل الكلى جراء حريق اندلع في المستشفى صباح السبت. 

وتابع جابر مع مدير مستشفى الأميرة بسمة التعليمي الدكتور محمد بني ياسين الإسراع بنقل واستقبال مرضى غسيل الكلى، وإطلاعه على آخر مستجدات الوضع الصحي لجميع المرضى أولا بأول، إضافة إلى معرفة أسباب الحادث، مثمنا في السياق ذاته جهود كوادر الدفاع المدني الذين هبوا لإجلاء المرضى من المستشفى.

مدير المستشفى الدكتور محمد بني ياسين، أكد أن وزير الصحة تابع وبشكل مباشر بالاتصال لمتابعة الوضع الصحي لجميع المرضى الذين تم إجلاؤهم، وتعزيز الإمكانات لاستقبال ومتابعة جميع مرضى غسيل الكلى من قبل اختصاصيين يشرفون على المرضى الذين استقبلهم المستشفى وعددهم 120 مريضا.

وأشار بني ياسين إلى أن وحدة غسيل الكلى في المستشفى قدمت خدمة الغسيل لـ 60 مريضا، وسيتابع الاثنين وحسب البرنامج المعمول به للمرضى 60 مريضا، إضافة إلى توزيع باقي المرضى على المستشفيات المتعاقدة مع وزارة الصحة لإكمال عملية غسيل الكلى بالطرق اليسيرة وحسب برنامج غسيل الكلى المعمول به في مستشفى الروم الكاثوليك للولادة.

محافظ إربد، رضوان العتوم، أكد السبت لـ "المملكة"، إجلاء المرضى الموجودين في أقسام المستشفى في إربد، بعد اندلاع حريق نتج عن خلل في أحد المولدات الكهربائية. 

وقال العتوم، إنه "لم تسجل أي إصابة جراء الحادث"، مشيرا إلى "وجود الأجهزة الأمنية في الموقع للتعامل مع أي مستجد".

وأضاف أنه "تم إجلاء المرضى احترازيا، ونقلهم إلى مستشفى الأميرة بسمة ومستشفيات خاصة بإشراف كوادر دفاع مدني غرب إربد، ومديرية صحة إربد"، مشيرا إلى أنه لم ينتج عن الحادث أي أضرار في المستشفى.

المملكة