أعلنت شركة المدن الصناعية الأردنية، عن بدء تشغيل أول خط إنتاج في مدينة الطفيلة الصناعية، متخصص بصناعة المواد البلاستيكية (الأكياس)، كمرحلة أولى، فيما سيتوسع لإنتاج بقية المواد البلاستيكية خلال الفترة المقبلة.

وقال مدير عام شركة المدن الصناعية الأردنية عمر جويعد، بحسب بيان صادر عن الشركة، إن بدء التشغيل الفعلي للإنتاج في مدينة الطفيلة الصناعية من خلال هذا المصنع، يعد بداية لتشغيل استثمارات أخرى قريبا، التي وقعت عقودها مع شركة المدن الصناعية الأردنية للاستفادة من الحوافز الممنوحة في مدينة الطفيلة الصناعية.

وأشار جويعد إلى أن خط الإنتاج سيوفر العديد من فرص العمل لأبناء المحافظة، فضلا عن تشغيل العديد من القطاعات المساندة للاستثمارات الصناعية في المدينة، والتي وصل عددها لغاية اليوم 3 استثمارات ستعمل في المجالات الغذائية والبلاستيكية والكيماوية بحجم استثمار يقدر بـ 261 ألف دينار، كما أنها ستوفر في مراحلها الأولى قرابة 20 فرصة عمل.

وأضاف أن الشركة باشرت بخططها الترويجية لاستقطاب الاستثمارات الصناعية لمدينة الطفيلة الصناعية، بالتزامن مع وصول نسبة الإنجاز في المرحلة الأولى منها والبالغة مساحتها 500 دونم من أصل مساحتها الكلية البالغة 1000 دونم إلى 98%، حيث تلقت الشركة الآن العديد من طلبات الاستثمار الجادة لإقامتها في المدينة خلال الفترة المقبلة وفي عدة قطاعات صناعية.

من جهته، أكد مدير عام الشركة الأولى للصناعات البلاستيكية، وائل المصري، أن التشغيل المبدئي للمصنع سيعمل بطاقة انتاجية مبدئية، ليصار إلى زيادتها في المرحلة الثانية بتشغيل خطوط إنتاج جديدة، فيما سيوفر قرابة 10 فرص عمل.

ولفت المصري إلى أن المصنع يعد قصة نجاح لشابين أردنيين قررا خوض غمار التجربة، وإقامة مشروعهما الخاص، والاستثمار في المدينة الصناعية، ليعود مشروعهما بالنفع على أبناء المحافظة التي تعد في أمس الحاجة لفرص العمل.

وبين أنه على الرغم من الصعوبات التي واجهتهما خلال مراحل تأسيس المشروع، إلا أنهما استطاعا تحقيق حلمهما والبدء بالإنتاج، داعيا جميع القطاعات المساندة للقطاع الصناعي التوجه لمحافظة الطفيلة والاستثمار في مختلف المجالات؛ نظرا لحاجة المصانع اليها، كما دعا الجهات الرسمية والخاصة في محافظة الطفيلة، إلى دعم الصناعة الوطنية، وتبني منتوجاتها بما يسهم في توفير فرص العمل وتحريك عجلة الاقتصاد في محافظة الطفيلة.

ويعد المصنع (الأولى لصناعة البلاستيك)، من أوائل الشركات الصناعية المستثمرة في مدينة الطفيلة الصناعية التي استفادت من البيئة الاستثمارية التي توفرها شركة المدن الصناعية الأردنية، والتسهيلات والتخفيضات على أسعار البيع وبدلات الإيجار التي أقرتها الشركة للمستثمرين الراغبين بالاستثمار في مدينة الطفيلة الصناعية، تشجيعا لاستقطاب المزيد من الاستثمارات إليها.

وإنشاء مدينة الطفيلة الصناعية، يأتي ضمن خطط شركة المدن الصناعية الأردنية لتحريك عجلة التنمية في محافظة الطفيلة، ولتوفير المزيد من فرص العمل لأبناء وبنات المحافظة، حيث إن قرار مجلس إدارة شركة المدن الصناعية المتعلق بتخفيض أسعار البيع والإيجار للأراضي والمباني الصناعية في المدن الصناعية الجديدة قد شمل مدينة الطفيلة الصناعية، وتشمل التخفيضات أول 15 شركة صناعية ولأول 5 دونمات في حال شراء الأراضي، ويصبح سعر بيع الأرض 5 دنانير، بدلا من 25 دينارا للمتر المربع، في حين أصبح سعر بدل الإيجار للمباني الصناعية في المدينة ولغاية 10 آلاف متر مربع 6 دنانير لأول 3 سنوات، و10 دنانير للسنتين الرابعة والخامسة، وذلك بدلا من سعر الإيجار الأصلي والبالغ 25 دينارا.

بترا