يستمر نهار الأحد، تأثير الموجة الحارة والجافة على الأردن، حيث تبقى درجات الحرارة أعلى من معدلاتها الاعتيادية بنحو (9-10) درجات مئوية، وتسود أجواء جافة وحارة جداً بوجه عام، مع وجود غيوم على ارتفاعات متوسطة وعالية، بحسب دائرة الأرصاد الجوية.

وتكون الرياح شمالية شرقية إلى شمالية غربية معتدلة السرعة تنشط أحيانا خاصة في المناطق الصحراوية، فيما تكون الأجواء ليلا حارة نسبياً بوجه عام، مع استمرار وجود غيوم على ارتفاعات عالية، والرياح خفيفة السرعة متغيرة الاتجاه.

وتتراوح درجات الحرارة العظمى والصغرى في عمّان بين 41 - 27 درجة مئوية، وفي المرتفعات الشمالية 37 - 26، وفي مرتفعات الشراة 37 - 24 ، وفي مناطق البادية 43 - 26، وفي مناطق السهول 41 - 28، وفي الأغوار الشمالية 44 - 26، وفي الأغوار الجنوبية 45 - 30، وفي البحر الميت 44 - 29، وفي خليج العقبة 46 - 30 درجة مئوية.

وبحسب تقرير دائرة الأرصاد الجوية، تبقى الأجواء الاثنين، جافة وحارة جدا بوجه عام، مع وجود بعض الغيوم على ارتفاعات عالية، وتكون الرياح شمالية شرقية إلى شمالية غربية معتدلة السرعة.

وتنخفض يوم الثلاثاء درجات الحرارة قليلاً، مع استمرار الأجواء جافة وحارة جداً بوجه عام، مع وجود بعض الغيوم على ارتفاعات عالية، وتكون الرياح شمالية غربية معتدلة السرعة تنشط أحياناً.

وسجلت مدينة العقبة أعلى درجة حرارة عظمى على وجه الكرة الأرضية أمس السبت؛ حيث بلغت العظمى فيها 48.5 درجة مئوية مُتجاوزة بذلك جميع الدول الخليجية في سابقة استثنائية، خاصة أنها صنّفت الجمعة ثاني أعلى درجة حرارة في الكرة الأرضية، بحسب ما نشر موقع طقس العرب.

وتشير التوقعات إلى استمرار تأثير الموجة التي تتعرض لها المملكة حتى نهاية هذا الأسبوع، وتكون درجات الحرارة أربعينية في معظم المناطق.

المملكة