تبقى المملكة الاثنين، تحت تأثير الكتلة الهوائية الحارة جداً والجافة، وتكون درجات الحرارة أعلى من معدلاتها العامة لمثل هذا الوقت من السنة بنحو 10-11 درجة مئوية، وتكون الأجواء جافة وحارة جداً بوجه عام، مع ظهور بعض الغيوم على ارتفاعات متوسطة وعالية.

وبحسب تقرير دائرة الأرصاد الجوية، هناك فرصة ضعيفة خلال ساعات ما بعد الظهر لهطل أمطار محلية خفيفة ومتفرقة في أجزاء محدودة من المناطق الجنوبية من المملكة، وتكون الرياح شمالية شرقية إلى شمالية غربية معتدلة السرعة.

وتشير التوقعات إلى استمرار تأثير الموجة التي تتعرض لها المملكة حتى نهاية هذا الأسبوع، وأن تكون درجات الحرارة أربعينية في معظم مناطق المملكة.

وتنخفض درجات الحرارة قليلا الثلاثاء، مع بقائها أعلى من معدلاتها العامة بنحو (8-9) درجات مئوية، وتسود أجواء حارة في المرتفعات الجبلية العالية، وحارة جداً في باقي مناطق المملكة، مع ظهور بعض الغيوم على ارتفاعات عالية، وتكون الرياح شمالية غربية معتدلة السرعة.

وتبقى الأجواء الأربعاء، حارة في المرتفعات الجبلية العالية، وحارة جداً في باقي مناطق المملكة، مع ظهور بعض الغيوم على ارتفاعات عالية، وتكون الرياح شمالية غربية معتدلة السرعة.

وتتراوح درجات الحرارة العظمى والصغرى في عمّان، بين 42 - 25 درجة مئوية، وفي المرتفعات الشمالية 37 - 24، وفي مرتفعات الشراة 38 - 25، وفي مناطق البادية 44 - 25، وفي مناطق السهول 42 - 25، وفي الأغوار الشمالية 43 - 26، وفي الأغوار الجنوبية 44 - 29، وفي البحر الميت 43 - 28، وفي خليج العقبة 45 - 30 درجة مئوية.

بترا