ألقى العاملون في إدارة البحث الجنائي العاصمة عمّان التابعة لمديرية الأمن العام، القبض على 3 أشخاص انتحلوا صفة موظفين رسميين واعتدوا على سيدة وسلبوها مبلغا ماليا، حسب إدارة البحث الجنائي.

وقالت الإدارة في بيان لها، الاثنين، إنّ بلاغا ورد بانتحال 3 أشخاص صفة موظفين رسميين دخلوا إلى منزل سيدة من جنسية عربية في عمّان، واعتدوا عليها بالضرب وسلبوا مبلغا ماليا منها.

وأضافت، أنه تم إسعاف السيدة للمستشفى، وهي قيد العلاج الآن.

"العاملون في البحث الجنائي تمكنوا من خلال فريق تحقيقي خاص أُوكلت لهم متابعة التحقيقات في القضية، من كشف ملابسات القضية، وتحديد هوية الأشخاص الذين نفذوا الجريمة، وتمت مداهمتهم وإلقاء القبض عليهم، وضبط بحوزتهم ملابس خاصة استخدموها لإيهام السيدة بأنهم موظفون رسميون" وفق الإدارة.

وقالت الإدارة، إنهم اعترفوا بالتحقيق معهم باستخدام أسلوب انتحال صفات الموظفين الرسميين، والدخول إلى منزل السيدة، والاعتداء عليها بالضرب وسلب مبلغ مالي من داخل منزلها.

ودعت الجميع إلى أخذ أقصى درجات الحيطة والحذر عند التعامل مع الأشخاص الغرباء والمجهولين بالنسبة إليهم، وممن يدعون أنهم موظفون رسميون أو حكوميون، وعدم إدخالهم إلى منازلهم إلا بعد التأكد والتوثق بكافة السبل من هوياتهم الرسمية، وصفاتهم الوظيفية.

وأشارت الإدارة إلى أنه، في حال الشك بهويات وصفات مثل أولئك الأشخاص، عدم التردد في الاتصال بالمؤسسة أو الجهة الرسمية التي يدعون أنهم يتبعون لها، والاتصال على هاتف الطوارئ الموحد (911) أو مراجعة أقرب مركز أمني أو قسم أو مفرزة للبحث الجنائي.

المملكة